المراح التطوعي يدشّن مبادرة “مراحنا خضراء” ويوزع 2000 شتلة
المراح التطوعي يدشّن مبادرة “مراحنا خضراء” ويوزع 2000 شتلة

المراح التطوعي يدشّن مبادرة “مراحنا خضراء” ويوزع 2000 شتلة حسبما ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المراح التطوعي يدشّن مبادرة “مراحنا خضراء” ويوزع 2000 شتلة .

صحيفة الوسط - وقت القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء الأن”

دشّن فريق المراح التطوعي التابع لجمعية المراح الخيرية، مبادرة “مراحنا خضراء”، التي تهدف إلى زيادة الغطاء الأخضر داخل النطاق العمراني ببلدة المراح، وذلك بإشراف شركة غراس المراح المهتمة بالتشجير وزيادة الغطاء النباتي.

وفي الأثناء، دشن الفريق مبادرته بزراعة شتلات على رصيف الجمعية، وزرع الورود في أحواض لروضة جمعية المراح الخيرية، بحضور رئيس جمعية المراح الخيرية السابق الشيخ صالح بن عثمان المرشد، والرئيس الفخري للفريق التطوعي، ورئيس جمعية المراح الخيرية يعقوب بن يوسف المرشد، وأعضاء مجلس الإدارة الحالية والسابقة، ورئيس فريق المراح التطوعي سالم بن يوسف المرشد، وأعضاء الفريق.

ومن ناحيته، نوّه الشيخ صالح، في كلمته بهذه المناسبة، بأن “الله يبارك في هذا الزرع، وتكون ثماره محققة، ولنرشد المواطنين على زراعة الأشجار أمام المنازل والعناية بها، وأن المسلم يؤجر على زراعته لهذه الأشجار، مستدلًا بقوله صلى الله عليه وسلم: (مَا مِن مُسلم يَغرِسُ غَرْسًا أو يَزرَعُ زَرْعًا فيأكُلُ مِنه طَيرٌ أو إنسَانٌ أو بهيْمَةٌ إلا كان لهُ بهِ صَدقَةٌٌ"”.

فيما ذكر رئيس جمعية المراح الخيرية الحالي وقائد شركة غراس المراح: “الحمد لله الذي وفقنا في أول يوم للمبادرة بتفاعل الأهالي واهتمامهم بزراعة الأشجار أمام منازلهم وأفنيتها، وبحضور جميع الفئات العمرية ليقينهم بما لزراعة الأشجار من أجر عظيم وفوائد صحية وبيئية واجتماعية ونفسية واقتصادية”.

وأشار إلى توزيع شتلات المورينجا والورد المتسلق المعروف بالجهنمية، وكذلك بعض أشجار السدر البلدي، إضافة إلى توزيع الآلاف من بذور المورينجا والسدر كمرحلة أولى للمبادرة، مبينًا: “خصصنا أضخم من ٢٠٠٠ شتلة لزراعتها في المراح لتكون -بإذن الله- خضراء وتعود المراح لما كانت عليه في السابق من كثرة الأشجار، حيث اجتثت في وقت سابق من الجهات ذات العلاقة.

ولفت إلى أن الدافع الرئيس للحملة هو الارتفاع الملحوظ لدرجات الحرارة في السنوات القليلة الماضية، حيث سجلت الأحساء رقمًا عاليًا على مستوى العالم، معتبرًا في هذا الصدد أن المبادرة فرصة لتفعيل الشراكات المجتمعية مع مدارس البنين والبنات، حيث تم تخصيص شتلات للمدارس لتزرع داخل المدرسة لتشكل ظل في الفناء الداخلي للمدارس، سائلًا الله أن يبارك في هذا الشغل، شاكرًا للأهالي تفاعلهم ولجميع المشاركين جهودهم وبذلهم.

أما المهندس أحمد بن علي البويت، فذكر أنه شاهد المبادرة والتفاعل غير المستغرب، مؤكدًا أن “نجاح الحملة هو تفاعل المواطنين، والنجاح الأكبر يكمن في زراعة الأشجار والعناية بها، ونشاهد المراح جنةً غناء تكتسي باللون الأخضر”، مختتمة بقوله: “أشكر رئيس الجمعية، ورئيس الفريق التطوعي؛ على هذه المبادرة الجميلة، وإن شاء الله نشاهد مبادرات أجمل وأفضل للمراح والأحساء بشكل عام”.

 

برجاء اذا اعجبك خبر المراح التطوعي يدشّن مبادرة “مراحنا خضراء” ويوزع 2000 شتلة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء