“البلدية والقروية” توجه الأمانات باستخدام تقنية “LED” الموفرة للطاقة في المشروعات الجديدة
“البلدية والقروية” توجه الأمانات باستخدام تقنية “LED” الموفرة للطاقة في المشروعات الجديدة

“البلدية والقروية” توجه الأمانات باستخدام تقنية “LED” الموفرة للطاقة في المشروعات الجديدة حسبما ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر “البلدية والقروية” توجه الأمانات باستخدام تقنية “LED” الموفرة للطاقة في المشروعات الجديدة .

صحيفة الوسط - وقت القراءة: 1 دقائق

“الأحساء الأن” – الأحساء

أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية تعميماً على أمانات مناطق ومحافظات المملكة، بتوجيه المختصين باستخدام إضاءات (LED) الموفّرة للطاقة في المشروعات الجديدة، واستبدال المصابيح التقليدية بنسبة 20 في المائة علي المدار السنويً بالتعاون مع الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة.

وأظهرت أبحاث قامت بها الوزارة حول استخدام تقنية (LED) من خلال الاطلاع على أبحاث مجموع من الدول، أن هذه التقنية تسهم في ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية وخفض التكاليف المالية بنسبة تصل إلى 20 – 30 في المائة على المدى المتوسط و50 في المائة على المدى البعيد.

وتنفذ الوزارة طريقة شاملة لتحقيق التنمية الحضرية المستدامة في مدن المملكة، من خلال إحضار وتنظيم التنمية الحضرية، والاستغلال الأمثل للموارد البلدية، ورفع نسبة الاكتفاء المالي للقطاع من خلال الشغل على تقليص الفجوة بين المصاريف والإيرادات، وترشيد استهلاك الطاقة بتطبيقات ذكية.

برجاء اذا اعجبك خبر “البلدية والقروية” توجه الأمانات باستخدام تقنية “LED” الموفرة للطاقة في المشروعات الجديدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء