“البنوك” تبدأ الأن تفعيل بطاقات “مدار” للدفع عبر الإنترنت
“البنوك” تبدأ الأن تفعيل بطاقات “مدار” للدفع عبر الإنترنت

“البنوك” تبدأ الأن تفعيل بطاقات “مدار” للدفع عبر الإنترنت حسبما ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر “البنوك” تبدأ الأن تفعيل بطاقات “مدار” للدفع عبر الإنترنت .

صحيفة الوسط - وقت القراءة: 1 دقائق

“صحيفة الوسط” – الأحساء

تبدأ البنوك المحلية الأن الأحد تفعيل خدمة إتمام عمليات الدفع والشراء من مواقع الإنترنت المحلية والعالمية باستخدام بطاقة الصرف الآلي “مدار”، وذلك بهدف تشجيع التجارة الإلكترونية.

وذكر أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية طلعت حافظ، إن 29 مليون بطاقة لدى عملاء البنوك جاهزة للاستفادة من هذه الخدمة، لافتا إلى أنها خدمة اختيارية للعميل ويجب التنسيق مع البنك التابع لها عند رغبته في التعامل بها وتحديد المبلغ المطلوب لبدء عملية إجراء المشتريات.

وأشار أن الفارق بينها وبين البطاقات الائتمانية المصدرة من البنوك والتي تؤدي نفس الخدمة، أن الأولى تسحب ثمن المشتريات من حساب العميل مباشرة، أما الثانية فهي سُلْفَة سيدفعه العميل فيما بعد، لذلك فهي ليست بديلة للبطاقات الائتمانية.

وأشار إلى أن بطاقة “مدار” تعمل وفق ما يعرف بالبعد الثلاثي لأمن المعلومات، وجميع بطاقاتها تحمل الشرائح الذكية عالية الحماية وصعبة الاختراق.

برجاء اذا اعجبك خبر “البنوك” تبدأ الأن تفعيل بطاقات “مدار” للدفع عبر الإنترنت قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء