تعويض إضافى للمتضررين من تأخر إيصال التيار أضـخم من 40 يوما
تعويض إضافى للمتضررين من تأخر إيصال التيار أضـخم من 40 يوما

تعويض إضافى للمتضررين من تأخر إيصال التيار أضـخم من 40 يوما حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تعويض إضافى للمتضررين من تأخر إيصال التيار أضـخم من 40 يوما .

صحيفة الوسط - ذكرت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، أمس: إن مستهلك الخدمة الكهربائية يستحق تعويضًا إضافيًا في حال لم تتعهد الشركة السعودية للكهرباء بمواعيد إيصال الخدمة للمنشآت الجديدة. وأشارت إلى أنه في حال لم تقم الشركة بإيصال التيارخلال 40 يومًا من تاريخ سداد مقابل الإيصال تدفع للمتضرر 200 ريال في القطاع السكني و400 ريال في غير السكني، وعندما تتأخر أضـخم من ذلك تتعهد بدفع تعويض إضافي مشابه لكل 40 يوم عمل إضافية. وأوضحت أن مستهلك الخدمة الكهربائية يستحق تعويضًا باماكوًا بقيمة 200 ريال سنويًا إذا تكرر اِنْفِصَال التيار أضـخم من 4 مرات خلال السنة المالية، على ألا تقل وقت كل اِنْفِصَال عن 4 ساعات. ويتقدم المستهلك بطلب التعويض إلى مقدم الخدمة خلال 30 يوم عمل.

وأشارت إلى أن إيصال التيار إلى المخططات السكنية مرهون بخطة الشركة وتوفر الاعتمادات المالية، وتعمل الشركة على التوسع في خدماتها حاليًا مع زيادة معدل الاستهلاك سنويًا إلى أضـخم من 5 في المائة، بينما بلغ مجموع المشتركين أضـخم من 9 ملايين. وتستهلك المساكن حوالى 48 في المائة من حجم الطاقة المبيعة، بينما يخـبر استهلاك القطاع التجاري 16 في المائة. واتجهت المملكة في إطار رؤية 2030 إلى التوسع في إنتاج الطاقة الشمسية والرياح لتصل نسبتها إلى 10 في المائة بحلول 2030، كما تم الاتفاق على أكبر مشروع للطاقة الشمسية لإنتاج 200 جيجا وات، على مستوى العالم، الذى ينتج بكامله حاليًا حوالى 307 جيجا وات من هذه الطاقة.


برجاء اذا اعجبك خبر تعويض إضافى للمتضررين من تأخر إيصال التيار أضـخم من 40 يوما قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة