الموعد الأخير لتسجيل إقرارات «الأقل من 40 مليونا».. نهاية أبريل
الموعد الأخير لتسجيل إقرارات «الأقل من 40 مليونا».. نهاية أبريل

الموعد الأخير لتسجيل إقرارات «الأقل من 40 مليونا».. نهاية أبريل حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الموعد الأخير لتسجيل إقرارات «الأقل من 40 مليونا».. نهاية أبريل .

صحيفة الوسط - دعت هيئة الزكاة والدخل جميع المنشآت المسجلة في ضريبة القيمة المضافة، التي تبلغ توريداتها السنوية من السلع والخدمات الخاضعة للضريبة مبلغ 40 مليون ريال أو أقل، إلى تحضير إقراراتها الضريبية للربع الأول من السنة قبل نهاية أبريل الحالي.

وأشارت الهيئة في بيان لها أمس، إلى أن المنشآت التي تبلغ توريداتها السنوية من 375 ألفًا إلى مليون ريال، وسجلت اختياريًّا في نظام ضريبة القيمة المضافة ملزمة بتقديم إقراراتها الضريبية، على أن تقدمها كل ثلاثة أشهر.

ويجب على المنشآت التي تساوي توريداتها 40 مليون ريال فيما أقل تحضير إقرارها الضريبي كل 3 أشهر، وفقًا للائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة، فيما تقدم المنشآت التي تتجاوز توريداتها 40 مليون ريال إقراراتها شهريًّا، وذلك في موعد أقصاه الأن الأخير الذي يلي نهاية الفترة الضريبية المتعلقة بالإقرار. وأثبتت الهيئة أن غرامة عدم تحضير الإقرار الضريبي خلال المدة المحددة لا تقل عن 5 في المائة، ولا تزيد على 25 في المائة من قيمة الضريبة، التي كان يتعين على المنشأة الإقرار بها، إضافة إلى غرامة التأخر في سداد الضريبة المستحقة التي تعادل 5 في المائة.


برجاء اذا اعجبك خبر الموعد الأخير لتسجيل إقرارات «الأقل من 40 مليونا».. نهاية أبريل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة