تدشين مساعدات المملكة من التمور لـ 30 دولة
تدشين مساعدات المملكة من التمور لـ 30 دولة

تدشين مساعدات المملكة من التمور لـ 30 دولة حسبما ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تدشين مساعدات المملكة من التمور لـ 30 دولة .

صحيفة الوسط - دشن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د. عبدالله الربيعة في مقر المركز بالرياض أمس، مساعدات التمور المقدمة من حكومة الملكي والـعـاهـل الـسعودي الشريفين لدول العالم للعام 2018م.

وبين أن المساعدات تشمل تخصيص 4000 طن من التمور لبرنامج الأغذية العالمي و3000 طن من التمور لبرنامج المساعدات الحكومية لـ30 بلدًا حول العالم.

وأشار د. الربيعة أن ما تقدمه المملكة من مساعدات بلغ خلال العقدين الماضيين ما مجموعه 65.9 مليار دولار أمريكي، تغطي أضـخم من 80 دولة حول العالم، معرجًا لتقديم المملكة ودولة الإمارات أكبر منحة في تاريخ الأمم المتحدة مقدارها مليار دولار أمريكي لجمهورية صنعاء الشقيقة. وأشار إلى أن تدشين توزيع التمور جاء بدعم من حكومة الملكي والـعـاهـل الـسعودي الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، موضحًا أن المشروع سيسهم في تحضير منح لـ30 دولة بما مقداره سبعة آلاف طن من التمور.

واستطرد د. الربيعة أن هذا المشروع الإنساني المهم سينفذه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع وزارات المالية، والخارجية، والبيئة والمياه والزراعة، وهيئة الري والصرف ممثلة في مصنع تمور الأحساء، وقد خصص من إنتاج هذا المشروع أربعة آلاف طن من التمور خلال العام الحالي 2018م يتم توزيعها بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، أحد الشركاء المهمين لمركز الملك سلمان للإغاثة، مفيدًا بأن الثلاثة آلاف طن المتبقية سيتم إيصالها لحكومات الدول التي تم اختيارها لتقوم بتوزيعها على المحتاجين إليها.

برجاء اذا اعجبك خبر تدشين مساعدات المملكة من التمور لـ 30 دولة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم