جامعة الأمير محمد بن فهد الثانية في مسابقة «المحكمة الصورية»
جامعة الأمير محمد بن فهد الثانية في مسابقة «المحكمة الصورية»

جامعة الأمير محمد بن فهد الثانية في مسابقة «المحكمة الصورية» حسبما ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر جامعة الأمير محمد بن فهد الثانية في مسابقة «المحكمة الصورية» .

صحيفة الوسط - حقق فريق طلبة القانون في جامعة الأمير محمد بن فهد انجازا غير مسبوق بالوصول الى الجولة النهائية وتحقيقهم المركز الثاني في مسابقة المحكمة الصورية العربية والتي عقدت في كلية القانون العالمية بدولة الكويت، وأقيمت خلال الفترة 4-6 أبريل الحالي، وسط فعالية 13 جامعة عربية مختلفة، من بينها جامعات عربية عريقة في كليات القانون، حيث حققت الجامعة هذا الانجاز من أول فعالية لها في هذه المسابقة، فيما حققت الطالبة بقسم القانون دانة الحميضي خلال هذه المشاركة جائزة أفضل مترافع.

وشاركت الجامعة في هذه المسابقة بستة طلاب وهم: محمد الهاجري، فهد الزويد، علي أبو ساعي، دانة الحميضي، دلال الدوسري، لينا الهاجري، إضافة إلى المشرف على المسابقة د. معمر سلامة وسحر زغاب.

وقد كانت الجامعة قد حققت المركز الثاني خلفا لجامعة بيرزيت الفلسطينية، وسط منافسة شديدة من الجامعات المشاركة، وتعتبر هذه النسخة الخامسة من المسابقة التي دأبت على استضافتها علي المدار السنوي احدى الجامعات العربية. وقد شاركت هذه السنة 13 جامعة من مختلف الدول العربية وهي جامعات بغداد، القاضي عياض، بيرزيت، البحرين، اللبنانية، اليرموك، الكويت العالمية، السلطان قابوس، البتراء، الشارقة، وجامعة المملكة البحرينية وجامعات اخرى.

وتأتي فعالية طلاب قسم القانون في هذه المسابقة بدعم لا محدود من حكومة الجامعة بهدف إعداد الطلاب المشاركين اعدادا علميا لمتطلبات ومسؤوليات هذا التخصص.

من جهته ذكر نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية د. محمد الملحم ان جامعة الأمير محمد بن فهد كانت الجامعة السعودية الوحيدة المشاركة في هذه المسابقة، حيث قدم طلاب الجامعة مستوى متميزا وأثبتوا عن كَفَـاءَة وفي أول فعالية لهم مدار قدرتهم على مواجهة أعتى الفرق وأقواها بوصولهم الى الجولة النهائية وتحقيقهم المركز الثاني.

برجاء اذا اعجبك خبر جامعة الأمير محمد بن فهد الثانية في مسابقة «المحكمة الصورية» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم