الصحة: أرقام الإصابة بالجرب «غير صحيحة» ما لم تكن من مَبْعَث رسمي
الصحة: أرقام الإصابة بالجرب «غير صحيحة» ما لم تكن من مَبْعَث رسمي

الصحة: أرقام الإصابة بالجرب «غير صحيحة» ما لم تكن من مَبْعَث رسمي حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الصحة: أرقام الإصابة بالجرب «غير صحيحة» ما لم تكن من مَبْعَث رسمي .

صحيفة الوسط - أثبتت وزارة الصحة في تنبيه لها أن جميع ما يتم تداوله من أرقام إصابات بمرض «الجرب» والتفشيات خارج مكة المكرمة، غير صحيح، ما لم يكن من مَبْعَث رسمي، وذكرت إن العدد حسب الرصد اليومي للحالات أنطلق في التراجع، ولله الحمد، مع شفاء جميع الحالات المصابة خلال الأيام الماضية.

من جهتها أعلنت صحة جازان رصد ١٥ حالة جرب وأنه تم التعامل مع الحالات والسيطرة عليها وفق الإجراءات المتبعة، وطمأنت الجميع بأنه تم اتخاذ الإجراءات العلاجية والوقائية والتوعوية مع الحالات والمخالطين، كما تم إِنْفَـاق الأدوية اللازمة لكافة الحالات وغادرت المستشفى ولا توجد حاليًا أي حالة منومة في المستشفيات فيما أشار المتحدث الرسمي للإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان يحيى عطيف إلى أن تعليم جازان ينسق الحالات الصحية لأربعة طلاب وطالبة بعد اشتباه إصابتهم بمرض جلدي،مبينا إلى أنه جرى تحويلهم للمراكز الصحية في حينه وجار اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية والتوعوية المعمول بها في مثل هذه الحالات.

وفى سياق متصل أظهر المتحدث بصحة القنفذة محمد الحسني عن إصابة طفل بمدرسة الملك خالد الابتدائية بالقوز وأخته بداء الجرب، وفق محضر الصحة العامة، موضحًا أنه تم تشخيص الحالات الإيجابية والمشتبه فيها في مركز صحي غرب القوز، وأنه تم تعقيم مدرستي الملك خالد والقوز الابتدائية للبنات، كما تم رش وتعقيم منزل أسرة المصابين بالكامل من قبل مكافحة نواقل المرض، ونقل العائلة لمقر آخر لعمل الإجراءات اللازمة.

وأثبت متابعة الحالة الصحية للمصابين وحالات الاشتباه والمخالطين، وإكمال الإجراءات الاحترازية مشيرًا إلى تكثيف الحملة التوعوية ضد الجرب في جميع المدارس.

و تقوم بتنفيذ حكومة تعليم الباحة جولات ميدانية شاملة لمدارس المنطقة بالتعاون مع الإدارة العامة للشؤون الصحية بالمنطقة اعتباراً من الأن ضمن خطط الوقاية من مختلف الأمراض المعدية من خلال القيام بعدد من الحملات المسحية تتنوع على مستوى المدارس ومكاتب التعليم في مختلف المحافظات ونشر التوعية الصحية واشتراطاتها العامة بالمدارس.

ووجه المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة سعيد بن محمد مخايش بتسخير جميع الإمكانات المتوفرة والوسائل الإعلامية المتاحة كالرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي الحديثة والنشرات والمطويات واللوحات الحائطية لتوعية منسوبي ومنسوبات المدارس، وشدد على تهيئة البيئة المدرسية واتخاذ كل العوامل المناسبة لتفعيل غرفة العيادة المدرسية وتجهيزها باللوازم الطبية.

كما أثبت على قسم الشؤون الصحية المدرسية بالإدارة بالتعميم على جميع المدارس بتكليف المرشد والمرشدة الصحية بأدوارهم المحددة في الإشراف على الطلاب ومتابعتهم وتحري جوانب السلامة.


برجاء اذا اعجبك خبر الصحة: أرقام الإصابة بالجرب «غير صحيحة» ما لم تكن من مَبْعَث رسمي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة