تحديد راتب العاملة المنزلية الإندونيسية بعد عودة الاستقدام بـ1500 ريال
تحديد راتب العاملة المنزلية الإندونيسية بعد عودة الاستقدام بـ1500 ريال

تحديد راتب العاملة المنزلية الإندونيسية بعد عودة الاستقدام بـ1500 ريال حسبما ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تحديد راتب العاملة المنزلية الإندونيسية بعد عودة الاستقدام بـ1500 ريال .

صحيفة الوسط - وقت القراءة: 1 دقائق

“صحيفة الوسط” – الأحساء

أثبتت مصادر مطلعة، أنه تم تحديد مبلغ 1500 ريال، راتباً شهرياً للعمالة المنزلية الإندونيسية، وذلك بعد عودة استقدامها إثر تَمَكُّث استمر لنحو سبع سنوات.

وأوضحت المصادر، وفقا لـ”الاقتصادية”، أن عملية الاستقدام ستتم عبر عدة مراحل، حيث ستقتصر المرحلة الأولى على شركات التأجير فقط كإجراء تجريبي لمدة ستة أشهر، وذلك للتأكد من حفظ حقوق العمالة، ثم يلي ذلك تقدير التجربة، وبعده يتم نُشُور المجال لمكاتب الاستقدام.

يأتي ذلك بعد توقيع محضر الاستقدام من إندونيسيا شهر أكتوبر السابق بين الدكتور علي الغفيص وزير الشغل والتنمية الاجتماعية، ومحمد ذاكري وزير القوى العاملة والهجرة الإندونيسي، حيث اتفق الطرفان وقتها على ربط إجراءات الاستقدام من خلال النظام الإلكتروني (مساند)، الذي يضمن فعالية البيانات بفعالية بين البلدين.

يذكر أن وزارة الشغل تستهدف استقدام 40 ألف عاملة منزلية من إندونيسيا خلال ستة أشهر من بدء عودة الاستقدام فعليا.

برجاء اذا اعجبك خبر تحديد راتب العاملة المنزلية الإندونيسية بعد عودة الاستقدام بـ1500 ريال قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء