مساء الأن.. أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة بالخريج والوظيفة الـ"22".. و"صحيفة الوسط" ترعاه إعلامياً
مساء الأن.. أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة بالخريج والوظيفة الـ"22".. و"صحيفة الوسط" ترعاه إعلامياً

مساء الأن.. أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة بالخريج والوظيفة الـ"22".. و"صحيفة الوسط" ترعاه إعلامياً حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مساء الأن.. أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة بالخريج والوظيفة الـ"22".. و"صحيفة الوسط" ترعاه إعلامياً .

صحيفة الوسط - يرعى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الريـاض، مساء الأن الاثنين، حفل "الخريج والوظيفة" الثاني والعشرين، الذي ينظمه معهد الإدارة العامـة، في مركز الملك سلمـان للمؤتمرات بالمركز الرئيسي للمعهد بالرياض، وترعاه "صحيفة الوسط" إعلامياً.

وتجمع المناسبة التي تستمر 3 أيام، تجمعات متعددة؛ أبرزها الاحتفال السنوي بخريجي برامج المعهد الإعدادية، وإقامة معرض للتوظيف، وتنظيم لقاءات للتوظيف تجمع خريجي المعهد بالجهات الراغبة في استقطابهم؛ لتعريفهم بأنظمة الشغل والمزايا الوظيفية، وكذلك إقامة لقاءات مع شخصيات ناجحة لعرض تجاربها ونقل خبراتها للخريجين المقبلين على الدخول في صحيفة الوسط العملية.

وأعرب وزير الخدمة المدنية رئيسُ مجلس حكومة المعهد سليمان الحمدان، عن شكره وتقديره لأمير منطقة الرياض؛ لتشريفه حفل الخريج والوظيفة بالمعهد وتكريمه للمتفوقين؛ مشيراً إلى أن رعاية سموه لهذه الفعاليات؛ إنما هي امتداد لاهتمام الملكي والـعـاهـل الـسعودي الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بتأهيل الشباب السعودي للعمل في القطاعين الحكومي والخاص.

وذكر: إن ما يبذله معهد الإدارة العامة من جهود مقدّرة في مجال التنمية الإدارية الشاملة بشكل عام، ومجال تمرين وتأهيل الموارد البشرية؛ من خلال برامج التدريب المتخصص لموظفي الجهاز الحكومي، وبرامج الإيفاد الداخلي، لتطوير سُلُوك موظفي القطاع الحكومي، إضافة إلى تنفيذ المعهد في كل عام لحزمة من البرامج الإعدادية المتوافقة مع احتياجات سوق الشغل المحلي، التي تشتمل على مضامين علمية متخصصة ومهارات عملية متقدمة في مجالات إعداد وتأهيل الموارد البشرية؛ تتقاطع دون شك مع توجهات ومشاريع وجهود برنامج الملك سلمان للموارد البشرية، الهادفة إلى تطوير الموارد البشرية، واكتشاف وتدريب وتأهيل القيادات الإدارية الشابة من الجنسين، وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وأضاف: يسرني بهذه المناسبة السعيدة أن أتوجه لمعهد الإدارة العامة بجزيل الشكر، وجميع منسوبيه، على جهودهم المقدرة في مجال إعداد وتأهيل الموارد البشرية، وأن أهنئ أبنائي وبناتي الخريجين والخريجات من المركز الرئيسي للمعهد وفروعه في منطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية والفرع النسائي بمدينة الرياض؛ متمنياً لهم مستقبلاً مشرقاً وعملاً مثمراً؛ لما فيه خيرهم وخير وطننا العزيز.

من ناحيته رحّب مدير عام المعهد الدكتور مشبب القحطاني بالأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض؛ مبيناً أن مجموع خريجي البرامج الإعدادية في المعهد هذا العام بلغ 1205 خريجين وخريجات في 16 تخصصاً؛ منهم 671 خريجاً في المركز الرئيسي للمعهد بالرياض، و195 خريجاً في فرع المعهد بالمنطقة الشرقية، و160 خريجاً في فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة، و179 خريجة في الفرع النسوي للمعهد، وحصل هؤلاء الخريجون والخريجات على شهادة الدبلوم في ستة عشر برنامجاً إعدادياً؛ منها تسعة برامج جامعية، وسبعة برامج لحملة الشهادة الثانوية.

وأفاد القحطاني بأن دارسي برامج الإعدادية بالمعهد، يتلقون عروضاً وظيفية قبل تخرجهم من مختلف القطاعات في سوق الشغل، وبعضها يحرص على إبرام عقود معهم لضمان استقطابهم بعد تخرجهم، كما أن المعهد يساهم أيضاً في التيسير على خريجيه بتوفير فرص عمل متعددة أمامهم؛ من خلال التواصل مع مختلف الجهات في سوق الشغل، وتنظيم لقاءات تجمعهم بالدارسين والخريجين؛ مشيراً إلى أن مجموع الفرص الوظيفية المقدمة لخريجي المعهد لهذا العام بلغ 4270 فرصة وظيفية، بمعدل 3.6 عروض وظيفية لكل خريج وخريجة.

وأثبت أن هذا مبعث فخر واعتزاز لمعهد الإدارة العامة؛ لأنه يعكس ثقة سوق الشغل في مخرجات المعهد من الدارسين والمؤهلين، الذين أثبتوا كفاءتهم وجدارتهم، وكثير منهم استطاع الوصول لمواقع قيادية عليا في القطاعين الحكومي والخاص.

وفي ذات السياق أثبت رئيس اللجنة التنفيذية لفعاليات الخريج والوظيفة الـ"22" نائب المدير العام لشؤون التدريب بمعهد الإدارة العامة الدكتور بدر الحربي؛ أن رعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الرياض، حفلَ الخريج والوظيفة الثاني والعشرين؛ تُعَد دلالةً واضحةً على اهتمام القيادة الرشيدة ومختلف مسؤولي الدولة بتعليم وتدريب الشباب السعودي وتأهيلهم لسوق الشغل؛ بما يدعم الاقتصاد الوطني وضخ دماء جديدة له باستمرار.

وأشار "الحربي"؛ إلى أن المعهد يهدف من تنظيمه مناسبة الخريج والوظيفة إلى الاحتفاء بخريجي وخريجات برامجه الإعدادية، وتكريمهم بحضور أمير منطقة الرياض، وكذلك تعريف خريجي برامج المعهد الإعدادية بنشاطات القطاع الخاص، والفرص والمزايا الوظيفية التي يقدمها، وكذلك التعريف بخريجي برامج المعهد الإعدادية للشركات والمؤسسات الأهلية؛ لتقدم لهم ما يتوافر لديها من فرص وظيفية تتناسب مع تخصصاتهم ومؤهلاتهم؛ مؤكداً حرص المعهد على أن تجتمع جهات التوظيف في مكان واحد (معرض التوظيف)؛ ليتمكن الخريجون من التعرف على الفرص الوظيفية المتاحة في سوق الشغل؛ من خلال ما يقدم من عروض وظيفية من القطاعين الحكومي والخاص.

ومن ناحيته، أعرب نائب مدير عام المعهد للتقنية والمعلومات الدكتور عبدالعزيز القصير، عن سعادته البالغة بتشريف الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، حفل الخريج والوظيفة الثاني والعشرين ورعايته الحفل؛ معتبراً هذه الرعاية الكريمة تجسيداً واضحاً للدعم المستمر الذي يلقاه المعهد ومنسوبوه من القيادة الرشيدة، أيدها الله.

وأشار "القصير" إلى الأهمية الكبيرة التي تُمَثّلها مناسبة الخريج والوظيفة، ليس فقط للمعهد وخريجيه؛ ولكن أيضاً للمجتمع ومؤسساته؛ حيث تُعَد هذه الفعاليات فرصةً لمناقشة قضايا التوظيف وتفعيل دور القطاع الخاص في توظيف الشباب والشابات، وإبراز أهمية دور الشركات والمؤسسات الوطنية في تمرين وتوظيف السعوديين وتطوير سوق الشغل؛ فهي مناسبة تجمع بين مختلف الأطراف المسؤولة عن التوظيف ودعم سوق الشغل بالكفاءات الشابة، وتدعيم أواصر الترابط المشترك بين المؤسسات التعليمية والخريجين ومؤسسات القطاع الخاص والنماذج الناجحة من الشركات ورجال الأعمال.

كما رحّب نائب مدير عام المعهد للبحوث والاستشارات الدكتور عبدالرحمن العريفي؛ براعي المناسبة الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، في معهد الإدارة العامة؛ مثمّناً رعايته الكريمة لفعاليات حفل الخريج والوظيفة الثاني والعشرين بالمعهد.

وأثبت العريفي أن تشريف سموه وحرصه على الحضور يُعَد امتداداً حقيقياً للدعم السخي الذي يحظى به المعهد من حكومتنا الرشيدة، ويعكس اهتمام القيادة -أيدها الله- بتدريب وتأهيل أبناء صحيفة الوسط، ورفع قدراتهم، وإكسابهم المعارف والمهارات الداعمة التي تجعلهم قادرين على الإسهام بشكل فاعل في بناء صحيفة الوسط وصناعة مستقبله.

وأشار إلى أن تجمعات الخريج والوظيفة تُعَد إحدى أهم المناسبات التي ينظمها المعهد؛ ليحتفل فيها بخريجي برامجه الإعدادية، وليتعرف خريج المعهد على فرص الشغل المتاحة في القطاع الخاص؛ إذ يحظى المعرض في هذه المناسبة بمشاركة مجموع كبير من شركات ومؤسسات حكومية وأهلية؛ ليكون ذلك فرصةً لالتقاء مسؤولي التوظيف والموارد البشرية في الشركات والمؤسسات الوطنية خريجي وخريجات المعهد؛ فضلاً عن مجموع من النشاطات المهمة التي تضمن للمناسبة النجاح المأمول بإذن الله.

برجاء اذا اعجبك خبر مساء الأن.. أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة بالخريج والوظيفة الـ"22".. و"صحيفة الوسط" ترعاه إعلامياً قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية