متخصص: ‏التسجيل في مواقع التواصل دون سن الـ"13" مخالف للقانون
متخصص: ‏التسجيل في مواقع التواصل دون سن الـ"13" مخالف للقانون

متخصص: ‏التسجيل في مواقع التواصل دون سن الـ"13" مخالف للقانون حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر متخصص: ‏التسجيل في مواقع التواصل دون سن الـ"13" مخالف للقانون .

صحيفة الوسط - ‏طالب المستشار والمشرف على البوابة والخدمات الإلكترونية في وزارة الثقافة والإعلام هاني الغفيلي بسَن قوانين، تحدُّ من دخول الفئات العمرية الصغيرة للمواقع الإلكترونية ومواقع التواصل، وأثبت أن ذلك أصبح ضرورة. مبينًا أن التسجيل في مواقع التواصل دون سن الـ"13" مخالف للقانون.

وحذر الغفيلي من ضرر دخول الفئات العمرية الصغيرة لمواقع التواصل والألعاب الأونلاين؛ فضرر ذلك يعد أضـخم من فائدته بالنسبة لهم، ويورطهم في الجريمة.

وأعلن الغفيلي بأننا نمارس التحايل على قوانين مواقع التواصل الاجتماعي، واستشهد بنفسه حينما طلب منه ابنه زيادة سنوات عمره لدى تسجيله في حساب بلاي ستيشن؛ كي تهَيَّأَ له ذلك تحميل ألعاب أكبر من عمره.

وحذَّر من أن الاستجابة لرغبات الأطفال تعرِّضهم لمشاهدة محتوى غير مناسب وألعاب قتالية مثلاً أكبر من أعمارهم وتفكيرهم؛ فتكون مؤثرة على الأخلاق والسلوك.

وحدد ‏المتخصص في الإعلام الإلكتروني الأعمار المناسبة بقوله: في اليوتيوب يجب ألا يقل السن عن 18 سنة لإنشاء الحساب، و13 سنة للمشاهدة. وهناك منصة خاصة لمن هم دون الـ13 عامًا؛ حتى لا يؤثر المحتوى على أخلاقهم.

وأضاف بأن من ‏أقل من 16 عامًا يفترض ألا يستخدم الواتساب، وهناك الكثير من القوانين العالمية والجهات المحلية التي تنظم ذلك. مؤكدًا أن ‏كل وجود اجتماعي من خلال الفضاء الإلكتروني له قوانين، تحد من الفوضى، وكل شبكة لها قوانين في التسجيل، ويجب لإنشاء حساب ألا يقل السن عن 18 عامًا.

ووجَّه الغفيلي لدى استضافته‏ في برنامج "يا هلا" على ‫روتانا خليجية أمس مؤشر للعائلة السعودية: حياة أطفالكم تحت أعينكم، ويجب أن تركزوا على حمايتهم من أخطار الشبكات الاجتماعية. مضيفًا ‏"الأطفال تحت سن 6 سنوات يحتاجون لتدخل الأسرة في الحد من استخدامهم المحتوى الإلكتروني. أما الطفل فوق سن السابعة فيحتاج للتوعية، وتوفير البدائل التربوية.

برجاء اذا اعجبك خبر متخصص: ‏التسجيل في مواقع التواصل دون سن الـ"13" مخالف للقانون قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية