«اعتدال» يحذر من الـ«التغريدات المفخخة» للدواعش
«اعتدال» يحذر من الـ«التغريدات المفخخة» للدواعش

«اعتدال» يحذر من الـ«التغريدات المفخخة» للدواعش حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «اعتدال» يحذر من الـ«التغريدات المفخخة» للدواعش .

صحيفة الوسط - حذر المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف «اعتدال» من التغريدات المفخخة» لتنظيم تنظـيم الدولة الأسـلامية الإرهابي على صحيفة «تويتر». وذكر: إن التنظيم يمارس نشاطه على وسائل التواصل الاجتماعي بطرق عدة وعبر منصات مختلفة، مؤكداً أنه مقارنة بغيره من التنظيمات المتطرفة، يشكل تهديداً متصاعداً من خلال محاولات نشر المحتوى المتطرف على «تويتر». وحدد المركز 4 أسباب ترفع من معدلات خطر وجود «تنظـيم الدولة الأسـلامية» على «تويتر»، أولها أن التنظيم يحظى بأكبر قدر من النقاش مقارنة بالتنظيمات الأخرى، والثاني: أنه يحظى أيضاً بأكبر قدر من النقاش الإيجابي مقارنة بالنقاش العام وسط هذه التنظيمات. وثالث المشكلات: التنوع في محتواه المنشور على «تويتر». وأخيراً أن المغردين يشاركون «تنظـيم الدولة الأسـلامية» في المحادثات بمعدل أعلى من التنظيمات الأخرى.

على الصعيد ذاته أعلن «تويتر» إِدامَة الحرب على الحسابات المتطرفة، وعكس تقرير الشفافية الأخير للموقع جهوداً مهمة للتحول إلى مكان غير مَطْلُوب لدعوات العنف وخطاب المتطرفين. وبحسب التقرير فقد تم إغلاق مليون حساب متطرف في عام 2015، وتعليق أضـخم من 274 ألف حساب بين يونيو وديسمبر 2017، مؤكداً أن 8.4 في المائة

هي نسبة الانخفاض في مجموع حسابات المتطرفين بعد الحملة ليصل مجموع الحسابات المحذوفة إلى 1.2 مليون حساب خلال عامين.

وأشار التقرير أنه خلال النصف الثاني من 2017 أنه تم تَعْطيل أضـخم من 274 ألف حساب بشكل دائم بسبب الانتهاكات المتعلقة بتشجيع الإرهاب.

وذكر التقرير إن 74 في المائة من الحسابات المحذوفة أغلقت قبل نشر أولى تغريداتها، وأن الطلبات الحكومية ساعدت على تَعْطيل أقل من 0.2 في المائة من الحسابات. وتعكس هذه النسبة انخفاضاً بنسبة 50 في المائة في الحسابات المبلغ عنها مقارنة بالتقرير السابق.


برجاء اذا اعجبك خبر «اعتدال» يحذر من الـ«التغريدات المفخخة» للدواعش قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة