دليل مزاولة مهنة التخليص الجمركي في ورشة عمل بغرفة جدة
دليل مزاولة مهنة التخليص الجمركي في ورشة عمل بغرفة جدة

دليل مزاولة مهنة التخليص الجمركي في ورشة عمل بغرفة جدة حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر دليل مزاولة مهنة التخليص الجمركي في ورشة عمل بغرفة جدة .

صحيفة الوسط - تطرقت غرفة جدة من خلال ورشة عمل نظمتها، أول أمس بمقرها الرئيسي لدليل مزاولة مهنة التخليص الجمركي بالتعاون مع الهيئة العامة للجمارك، ومجلس الغرف السعودية، بحضور أمين عام الغرفة حسن بن إبراهيم دحلان، وممثل وزارة التجارة والاستثمار عبدالرحمن الحماد، وعدد من المسؤولين من الهيئة العامة للجمارك. وعرفت ورشة الشغل بدليل مزاولة مهنة التخليص الجمركي المتضمن للعديد من التعديلات الجديدة التي طرأت عليه، ليكون مرجعا شاملا ومتكاملا لجميع شركاء الجمارك السعودية من مزاولي مهنة التخليص الجمركي، حيث يتضمن 23 مادة تُقدم توثيقا إرشاديا مفصلا حول مهنة التخليص الجمركي وآلية مزاولته، وكل الإجراءات الجمركية والقانونية المتعلقة به. وتعرضت الورشة لأهداف الدليل التي تتلخص في تنظيم مزاولة مهنة التخليص الجمركي، وآلية إجراءات إصدار وتجديد وإلغاء رخص التخليص الجمركي، بالإضافة إلى إحضار ومراقبة نشاط التخليص الجمركي على حركة البضائع الواردة والصادرة والعابرة، والحدّ من المخالفات الجمركية، ومعالجة الخلافات التي قد تحدث عند تَجْرِبَة النشاط بين المخلصين وأصحاب الشأن، كما يُساهم الدليل في زيادة الامتثال الطوعي وتوضيح الإجراءات التي ينبغي اتباعها لتحقيق وإدارة عملية الامتثال.

يذكر أن التعديلات الجديدة التي طرأت على دليل مزاولة مهنة التخليص الجمركي تأتي تماشياً مع إعادة هندسة الإجراءات الجمركية التي عملت عليها الجمارك السعودية مؤخراً.


برجاء اذا اعجبك خبر دليل مزاولة مهنة التخليص الجمركي في ورشة عمل بغرفة جدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة