"البيئة" تبدأ تطبيق تركيب العدادات على آبار المزارع
"البيئة" تبدأ تطبيق تركيب العدادات على آبار المزارع

"البيئة" تبدأ تطبيق تركيب العدادات على آبار المزارع حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "البيئة" تبدأ تطبيق تركيب العدادات على آبار المزارع .

صحيفة الوسط - علمت "صحيفة الوسط" أن وزارة البيئة والزراعة والمياه بدأت في تطبيق نظام تركيب عدادات لقياس المياه المتدفقة من آبار المزارع كشرط أساسي لمن يطلب التمليك على قرارات زراعية.

وأضافت المصادر بأن التوجيهات تضمنت ضرورة الإشارة إلى مجموع الآبار العاملة وغير العاملة، والاهتمام بردمها، وعدم ترك آبار مكشوفة، علاوة على أن يكون السِّجل الزراعي إحدى الركائز الأساسية في التقرير دعمًا لممكنات الوزارة في تنفيذ القرارات المتعلقة بقرار تَعْطيل زراعة الأعلاف.

يُذكر أن قرارًا قد صدر لمجلس الوزراء عام ١٤٢٨هـ، تضمنت إحدى قواعده "تركيب عدادات لقياس المياه المتدفقة من الآبار لضمان ترشيد المياه وفقًا للمقننات المائية، والنظر في وضع تعرفة على المياه التي تزيد على المقننات المائية".

برجاء اذا اعجبك خبر "البيئة" تبدأ تطبيق تركيب العدادات على آبار المزارع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية