الرئيس التشادي أحضر معه إلى الرياض فرقة عسكرية
الرئيس التشادي أحضر معه إلى الرياض فرقة عسكرية

الرئيس التشادي أحضر معه إلى الرياض فرقة عسكرية حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الرئيس التشادي أحضر معه إلى الرياض فرقة عسكرية .

صحيفة الوسط - العالم - السعودية

وكان الرئيس التشادي وصل السعودية الأحد ومعه فرقة عسكرية، وهو ما يؤكد أنباء متواترة تحدثت عن استئجار السعودية آلاف الجنود التشاديين للعمل في السعودية ككتائب مرتزقة.

يشار إلى أن وسائل صحف كانت أظهرت مبكرا عن إقدام النظام السعودي على توقيع عقود سرية لاستئجار آلاف الجنود التشاديين ككتائب تخضع لإدارة محمد بن سلمان قبل تسلمه ولاية العهد، ولمساندة الجيش السعودي بقوات برية.

واوضحت المصادر ان لجوء النظام السعودي إلى توقيع هذه الاتفاقيات جاء بناء على نصائح غربية دعت بن سلمان الى تعميق علاقات الترابط المشترك بين السعودية ودول القارة الافريقية التي ترتبط بعلاقات وثيقة مع الكيان الإسرائيلي.

وقام بن سلمان بالاستعانة بنحو 10 آلاف من المرتزقة الأفارقة من منتسبي الجيوش النظامية لبعض الدول الافريقية لتلبية حاجاته الى قوات مؤهلة لحماية الحدود الجنوبية للسعودية بعدما ادت تداعيات الجبهة الحدودية الى تكبد قوات الجيش السعودي خسائر فادحة.

216

برجاء اذا اعجبك خبر الرئيس التشادي أحضر معه إلى الرياض فرقة عسكرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم