مجلس القطاع السياحي بالأحساء يتشاور تطوير مسجد جواثى وتنظيم مهرجان الدروازة
مجلس القطاع السياحي بالأحساء يتشاور تطوير مسجد جواثى وتنظيم مهرجان الدروازة

مجلس القطاع السياحي بالأحساء يتشاور تطوير مسجد جواثى وتنظيم مهرجان الدروازة حسبما ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مجلس القطاع السياحي بالأحساء يتشاور تطوير مسجد جواثى وتنظيم مهرجان الدروازة .

صحيفة الوسط - وقت القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء الأن”

نيابة عن صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية، رأس وكيل محافظة الأحساء رئيس اللجنة التنفيذية بالمجلس معاذ بن إبراهيم الجعفري، أول أمس الأحد، اجتماع مجلس التنمية السياحية، الذي عقد في مقر المحافظة.

ومن ناحيته، ذكر مدير عام الهيئة العامة  للسياحة والتراث الوطني أمين المجلس خالد بن أحمد الفريدة، أن المجلس بحث تطوير مسجد جواثى التاريخي، وتنظيم مهرجان الدروازة، فيما قدّم المهندس بقسم التراث العمراني في فرع الهيئة عبدالرحمن الذرمان عرضًا عن جواثى.

وأشار “الذرمان” أن “مسجد جواثى يعتبر واحدًا من أهمية المساجد التاريخية، عن ابن عباس (رضي الله عنه) أنه ذكر {إن أول جمعة جمعت بعد جمعة في مسجد رسول ﷺ الله في مسجد عبد القيس بجواثى}”، مشيرًا إلى الأعمال المقترحة لتطوير الموقع الأثري وتأهيله.

كما قدّم مدير التسويق في فرع الهيئة حسين الحاجي، عرضًا عن مهرجان الدروازة، أثبت فيه أن فريق الشغل برئاسة عضو مجلس التنمية السياحية رئيس لجنة التسويق السياحي المشترك محمد بن عبدالعزيز العفالق؛ يسعى لجعل “الدروازة” المهرجان الأول في العالم العربي للمهتمين بالثقافة وجميع أنواع الفنون معتمدا على إبراز مقومات المنطقة الثقافية والفنية التاريخية والحديثة.

وأضاف “الحاجي” بأن “الدروازة” المهرجان يرمي إلى تنمية صناعة سياحة الثقافة والتراث بالأحساء، والتعريف بمعالم الجذب السياحي، وكذلك استقطاب السياح من داخل وخارج المحافظة، لافتًا إلى أن اللجنة تكشف النقاب عن إقامة الفعاليات وسط الهفوف في المنطقة الواقعة بين المدرسة الأميرية، والساحة المجاورة للمدرسة، وشارع القيصرية، وشارع الحداديد، وسوق الحميدية.

هذا، وقد حضر الاجتماع أعضاء مجلس التنمية السياحية وهم: “المهندس عادل بن محمد الملحم أمين محافظة الأحساء، المهندس خالد بن سعد الحسيني مدير عام مديرية الزراعة بالأحساء، وعبدالله بن أحمد الدبان مدير عام فرع وزارة التجارة بالأحساء، وإبراهيم بن عبدالله البراك المدير التنفيذي بمجموعة البراك، ومحمد العفالق رئيس لجنة التسويق السياحي المشترك، ووليد العفالق رئيس مجلس حكومة شركة الأحساء للسياحة، والمهندس عبدالعزيز الرشود المدير المساعد للعمليات بالمؤسسة”.

برجاء اذا اعجبك خبر مجلس القطاع السياحي بالأحساء يتشاور تطوير مسجد جواثى وتنظيم مهرجان الدروازة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء