مساعٍ أمريكية لاستبدال قواتها في دمشق بتحالف عربي .. اتصال بالمخابرات المصرية!
مساعٍ أمريكية لاستبدال قواتها في دمشق بتحالف عربي .. اتصال بالمخابرات المصرية!

مساعٍ أمريكية لاستبدال قواتها في دمشق بتحالف عربي .. اتصال بالمخابرات المصرية! حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مساعٍ أمريكية لاستبدال قواتها في دمشق بتحالف عربي .. اتصال بالمخابرات المصرية! .

صحيفة الوسط - تسعى الادارة الأمريكية إلى إنهاء وجود القوات الأمريكية في سوريا واستبدالها بتحالف عربي يضمن "الاستقرار شمال شرقي سوريا" بعد هزيمة "تنظـيم الدولة الأسـلامية"، وفقاً لمسؤولين أمريكيين.

وذكر المسئولين أمريكيون لصحيفة "وول ستريت جورنال"، إن مستشار الأمن القومي الأمريكي الجديد جون بولتون؛ اتصل أخيراً برئيس الاستخبارات العامة المصرية اللواء عباس كامل؛ لطرح المبادرة، ومعرفة ما إذا كانت مصر ستشارك في هذا الاتجاه.

ورفض متحدث باسم مجلس الأمن القومي التعليق على حقيقة اتصال "بولتون"؛ مع اللواء عباس كامل؛ في حين اعترف المسئولين آخرون بالمحادثة، وأشاروا إلى أن الإدارة الأمريكية بالفعل تعمل مع مجموع من الدول العربية للحصول على دعم عربي في سوريا.

وكان الرئيس الأمريكي قد ألمح في شهر أبريل الحالي، عن رغبته في سحب 2000 جندي أمريكي من سوريا، وهو موقف سبّب خلافاً مع عديد من كِبار المستشارين في البيت الأبيض الذين يشعرون بالقلق، ويرون ذلك سيمهّد الطريق لإيران وروسيا ومجموعات متطرفة للسيطرة على الأراضي السورية.

وأشار بعض المسؤولين العسكريين إلى أن استكمال هزيمة "تنظـيم الدولة الأسـلامية" في سوريا يظل تحدياً، علاوة على ذلك، فإن أيّ تحرّك لتجميع وحدة عسكرية عربية سيتم نشرها بعد تَرْك القوات الأمريكية قد يواجه عقبات.

في حين تختلف التقديرات، يعتقد أن ما بين 5 آلاف إلى 12 ألفاً من مقاتلي "تنظـيم الدولة الأسـلامية" مازالوا في شرق سوريا، حسب قول مسؤول أمريكي.

برجاء اذا اعجبك خبر مساعٍ أمريكية لاستبدال قواتها في دمشق بتحالف عربي .. اتصال بالمخابرات المصرية! قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية