مبادرة نوعية.. طالب بأحد رفيدة يعيد تأهيل أجهزة الكمبيوتر بمدرسته
مبادرة نوعية.. طالب بأحد رفيدة يعيد تأهيل أجهزة الكمبيوتر بمدرسته

مبادرة نوعية.. طالب بأحد رفيدة يعيد تأهيل أجهزة الكمبيوتر بمدرسته حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مبادرة نوعية.. طالب بأحد رفيدة يعيد تأهيل أجهزة الكمبيوتر بمدرسته .

صحيفة الوسط - تَمَكّن الطالب بثانوية الفرعين بأحد رفيدة عبدالرحمن مفرح آل زارب، في مبادرة طلابية نوعية، من تأهيل وصيانة وبرمجة جميع أجهزة الحاسب الآلي بالمدرسة، باستخدام معدات بسيطة وتكلفة قليلة، أوقف من خلالها شراء الأجهزة وتخفيض كلفة صيانتها؛ من خلال ورشة صيانة تم إعدادها لهذا الغرض.

وأشار قائد المدرسة ماجد القحطاني، أن الطالب أنطلق هوايته في الصيانة منذ التحاقه بالمدرسة قبل عامين؛ مشيراً إلى أنه يمتلك مهارات ومعارف تُمَكّنه من تنفيذ أعمال الصيانة المختلفة على الأجهزة الإلكترونية، ويدير المواقع الإلكترونية بشكل محترف.

وأضاف "القحطاني" أن الطالب "آل زارب"، ضـرب في البداية صيانة 4 أجهزة حاسب آلي، وفك وتركيب وإبدال التالف منها، إلى أن وصل إلى صيانة وتأهيل أجهزة الحاسب الآلي وعدد من الأجهزة الإلكترونية في المدرسة باحترافية عالية.

وأثبت أن الهدف من تشجيع الطالب على تطوير مهارته؛ هو تنمية حسه بالمسؤولية تجاه بيئة المدرسة وممتلكاتها، وإيجاد تَـسْوِيَة للمشاكل الدائمة والمتكررة التي تستمر على مدار العام الدراسي والمتعلقة بالأجهزة الدراسية؛ مشيراً إلى أن المدرسة تفعّل الدروس الافتراضية وبوابة المستقبل، من خلال قاعات افتراضية تعتمد على الأجهزة الإلكترونية، وقد أتاحت جهود الطالب تسهيلَ تنفيذ هذه الدروس، وإصلاح العقابات التي تتلقي الطلاب في عملية التعلم عن بُعد.

من جهته، ذكر الطالب عبدالرحمن آل زارب، أن حكومة المدرسة وفّرت له الدعم والتسهيلات التي يحتاجها للانطلاق في تنفيذ المبادرة على نطاق أوسع؛ لتشمل كافة أجهزة المدرسة؛ لافتاً إلى أن بعض الأجهزة في المدرسة تتعرض لأعطال أو سوء استخدام؛ وبالتالي تصبح بحاجة للصيانة وإعادة تشغيلها؛ الأمر الذي يمنحه مساحة أكبر للقيام بمهمته في صيانتها وإعادتها للعمل من حـديث بكفاءة أكبر.

ويرى "آل زارب" أ ن وجوده بين زملائه يمنحه مساحة أكبر لرفع مستوى الوعي لدى الطلاب؛ عن طرق استخدام الأجهزة بشكل سليم، وتثقيفهم وتوعيتهم بضرورة الإحساس بالمسؤولية تجاه بيئة المدرسة وممتلكاتها؛ مؤكداً أن الطلاب باتوا جزءاً فاعلاً في المبادرة وأكثر حرصاً على العناية بمرافق وأجهزة المدرسة.

برجاء اذا اعجبك خبر مبادرة نوعية.. طالب بأحد رفيدة يعيد تأهيل أجهزة الكمبيوتر بمدرسته قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية