بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء صالات لياقة نسائية بالمراكز الصحية
بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء صالات لياقة نسائية بالمراكز الصحية

بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء صالات لياقة نسائية بالمراكز الصحية حسبما ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء صالات لياقة نسائية بالمراكز الصحية .

صحيفة الوسط - وقت القراءة: 1 دقائق

“صحيفة الوسط” – الأحساء

شرعت وزارة الصحة في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع يهدف لإنشاء صالات لياقة بدنية للنساء بالمراكز الصحية التابعة لها، وذلك بإجراء مسح على المراكز الصحية لتحديد المؤهلة منها لإنشاء صالات لياقة بدنية فيها.

وتقتصر المرحلة الأولى من مشروع صالات اللياقة البدنية النسائية على مدينة الرياض، خاصة الأحياء ذات الكثافة السكانية العالية، وتلك التي أثبتت الدراسات زيادة مجموع المصابين بالأمراض المزمنة بين قاطنيها، على أن تعمم الفكرة على جميع أنحاء المملكة في المستقبل القريب.

وحددت الوزارة مواصفات الصالات البدنية المزمع إنشاؤها بألا يقل الحد الأدنى لمساحة الصالة عن 60 متراً مربعاً، وألا يقل زيادة السقف عن 3.5 أمتار كي تهَيَّأَ تهوية جيدة.

كما تشترط الصحة أن تكون الصالة في صحيفة بالمبنى يسهل الوصول إليه من الدور الأرضي، وتوافر مصاعد في حال وجودها في أدوار عليا، ووجود مخرج طوارئ يسهل الوصول إليه، وأن تكون البيئة الصحية مناسبة من حيث التهوية والشمس والإضاءة، وأن تغطى الأرضيات بالمواد العازلة ضد الكهرباء وقابلة لامتصاص الصدمات.

برجاء اذا اعجبك خبر بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء صالات لياقة نسائية بالمراكز الصحية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء