وكالة الطاقة: زيادة الطلب على «نفط منظمة أوبك للبترول والنفط».. و51 في المائة زيادة بالأسعار
وكالة الطاقة: زيادة الطلب على «نفط منظمة أوبك للبترول والنفط».. و51 في المائة زيادة بالأسعار

وكالة الطاقة: زيادة الطلب على «نفط منظمة أوبك للبترول والنفط».. و51 في المائة زيادة بالأسعار حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وكالة الطاقة: زيادة الطلب على «نفط منظمة أوبك للبترول والنفط».. و51 في المائة زيادة بالأسعار .

صحيفة الوسط - توقعت وكالة الطاقة الدولية أمس الأربعاء أن يســدد متوسط الطلب على خام منظمة أوبك للبترول والنفط 32.25 مليون برميل يوميا لبقية العام الحالي مقارنة مع إنتاج بلغ 32.12 مليون برميل يوميا في أبريل، مشيرة إلى زيادة سعر البترول الخام 51 في المائة

في العام الأخير مدفوعا بتخفيضات معروض منسقة وبواعث القلق، هذا الشهر، بخـصـوص المعروض الإيراني بعد أن ذكرت الولايات المتحدة إنها ستعيد فرض عقوبات على طهران بخصوص أنشطتها النووية.

وذكرت الوكالة: إنه من المرجح تَأَخَّر الطلب العالمي على البترول الخام 1.4 مليون برميل يوميا من تقدير سابق 1.5 مليون برميل، في 2018 مع تَقَارَبَ سعر الخام من 80 دولارا للبرميل.

وتراجعت مخزونات البترول الخام في الدول الأغنى في العالم، مليون برميل عن متوسط خمس سنوات الذي تستهدفه منظمة أوبك للبترول والنفط وشركاؤها مع قيام المجموعة بكبح إنتاج الخام للعام الثاني.

وذكرت الوكالة: «في الوقت الراهن فإن المشهد الجيوسياسي سريع التغير سيحرف الانتباه عن المخزونات مع عكوف المنتجين والمستهلكين على أبحاث سبل الحد من التقلبات في سوق البترول الخام.

في غضون ذلك زاد المعروض العالمي 1.78 مليون برميل يوميا في أبريل عنه قبل عام بدعم أساسي من الإنتاج خارج منظمة أوبك للبترول والنفط.

وأدى الإنتاج القياسي المرتفع في الولايات المتحدة لزيادة الإمدادات خارج منظمة أوبك للبترول والنفط بمقدار 2.1 مليون برميل يوميا على أساس سنوي إلى 59.4 مليون برميل يوميا.

وذكرت وكالة الطاقة: إن الإنتاج في أماكن أخرى خارج منظمة أوبك للبترول والنفط دار بين الاستقرار والانخفاض مشيرة إلى تراجعات في بحر الشمال والبرازيل.

وتتوقع زيادة الإمدادات القادمة من خارج منظمة أوبك للبترول والنفط 1.87 مليون برميل يوميا في 2018 مقارنة مع توقعات سابقة لارتفاع مقداره 1.8 مليون برميل يوميا.


برجاء اذا اعجبك خبر وكالة الطاقة: زيادة الطلب على «نفط منظمة أوبك للبترول والنفط».. و51 في المائة زيادة بالأسعار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة