مدرب شبان الرباط يخشى تضييع موهبة نوري
مدرب شبان الرباط يخشى تضييع موهبة نوري

مدرب شبان الرباط يخشى تضييع موهبة نوري حسبما ذكر جريدة هسبريس ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مدرب شبان الرباط يخشى تضييع موهبة نوري .

صحيفة الوسط - عبر الإطار الهولندي، ومدرب منتخب أقل من 20 سنة، مارك فوت، عن إعجابه بالموهبة المغربية الصاعدة في فريق نادي أجاكس أمستردام، عبد الحق نوري، مؤكدا أنه بصفته مشرفا على فئات المنتخب المغربي، يرغب كثيرا في رؤية اللاعب بقميص "الأسود".

وذكر مارك فوت في حوار له مع صحيفة "NRC" الهولندية، إنه لم يتحدث مع نوري، ذي الجنسيتين المغربية والهولندية، بخصوص تحديد موقفه وما إذا كان سيمثل "الطواحين" أو "الأسود"، قبل أن يعود ويؤكد "سأفعل ذلك، علي أن أجد طريقة، وإلا فسأكون متهما في ما بعد بتضييع موهبة كبيرة على الرباط..".

وعن مواجهة المنتخب المغربي ونظيره الهولندي التي أجريت يوم أمس الأربعاء، على ملعب "أدرار" في أكادير، والتي سيشارك فيها لفائدة "الأسود" شركة من الأسماء التي تكونت في هولندا، ذكر مارك فوت "أمر محزن أن ترى لاعبين بإمكانيات عالية تكونوا في هولندا لكنهم اختاروا تمثيل المنتخب المغربي عوض الطواحين.. لكنني الآن أعمل لفائدة الجامعة الملكية المغربية، ودوري هو النهوض بالكرة المحلية ونقلها لمستوى أعلى، لذلك فإنني أتمنى حصول الرباط على أفضل المواهب لإنجاح مشروعي".

وأضاف مارك فوت في الحوار نفسه حول ما إذا كان لديه هاجس التأثير على اختيارات بعض اللاعبين الشباب لتمثيل المنتخب الهولندي "لماذا أفعل ذلك؟ اللاعبون في النهاية هم من يقررون مستقبلهم.. بالنسبة إلى اللاعبين ذوي الأصول المغربية، فهم غالبا ما يرجحون اختيار تمثيل الرباط بالنظر إلى تأثير أسرهم، أما وكلاء أعمالهم، فيفضلون أن يختاروا تمثيل هولندا..".

للإشارة، فنوري "20 عاما) يعد من أفضل المواهب الصاعدة التي لم تبح باختيارها بين المنتخبين المغربي أو الهولندي بعد، علما أنه خريج أكاديمية أجاكس أمستردام، ويلعب في خط الوسط الهجومي، ويمتلك السرعة والقدرة على الابتكار بتمريرات دقيقة، ويتمتع بمهارات فردية عالية.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

برجاء اذا اعجبك خبر مدرب شبان الرباط يخشى تضييع موهبة نوري قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة هسبريس