بوغبا بلباس الإحرام.. رياضيون سبقوه وهذا ما قالوه (فيديو)
بوغبا بلباس الإحرام.. رياضيون سبقوه وهذا ما قالوه (فيديو)

بوغبا بلباس الإحرام.. رياضيون سبقوه وهذا ما قالوه (فيديو) حسبما ذكر عربي 21 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بوغبا بلباس الإحرام.. رياضيون سبقوه وهذا ما قالوه (فيديو) .

صحيفة الوسط - ظهر نجم الساحرة المستديرة الفرنسي بول بوغبا؛ بملابس الإحرام وهو يقيم مناسك العمرة، وهو مظهر يغاير تماما صوره المعهودة كلاعب لكرة القدم.

وانتشرت صورة بوغبا، ذو الأصول الأفريقية "24 عاما)، وهو يقيم مناسك العمرة يوم الأحد، في ثاني أيام شهر رمضان، بعد أيام قليلة من تتويجه بلقب الدوري الأوروبي مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، معلقا بقوله: "إنها أجمل شيء أشاهده في حياتي".

وسبق بوغبا نجوم رياضيون بالظهور بملابس الإحرام خلال سُلُوك مناسك العمرة أو الحج:

كريم بنزيمة

وأدى الفرنسي ذو الأصول الجزائرية كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، مناسك العمرة، في تموز/ يوليو 2016، وأبدى بنزيمة سعادته بزيارة الحرم المكي للمرة الأولى في حياته، وانبهاره برؤية الكعبة المشرفة والأجواء الإيمانية بالبيت الحرام.

مسعود أوزيل

كما أدى اللاعب الألماني نجم آرسنال الإنجليزي، وصاحب الأصول التركية، مسعود أوزيل، مناسك العمرة، في 18 أيار/ مايو 2016، وظهرت صور له وهو في رحاب مكة المكرمة.

ديمبا با

نشر ديمبا با عبر حسابه في "تويتر" صورة له بالكعبة المشرفة كتب عليها "لا يوجد ما هو أفضل من التواجد في المكان الذي أنطلق فيه كل شيء"، وذكر في منتصف 2014، وسط جمع من مشجعي فريقه بالسعودية: "أتمنى لو أموت وأقاتل من أجل العيش في مكة المكرمة".

وأدى مهاجم نادي تشلسي الإنجليزي، الدولي السنغالي ديمبا با، مناسك العمرة، وقام بزيارة المسجد النبوي الشريف، في 22 حزيران/ يونيو 2013، كما أعلن نيته حضور الكعبة مرة أخرى بصحبة الفرنسي زين الدين زيدان، مؤكدا أنّ ما ينقصه هو الصلاة بالمسجد الأقصى.

مايك تايسون

سبقت دموع تايسون كلماته في "الروضة الشريفة" وأمام "قبر النبي" بالمسجد النبوي الشريف، حيث ذكر: "لم أتمكن من مقاومة دموعي عندما جئت وعرفت أني موجود في واحدة من رياض الجنة". 

وأدى بطل الملاكمة العالمي، مايك تايسون، أو "مالك عبد العزيز" الملقب بـ"الرجل الحديدي"، مناسك العمرة للمـرة الأولي منتصف عام 2010، بعد أن أشهر إسلامه خلال سجنه لثلاث سنوات بتهمة اغتصاب ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية، عام 1991.

وتايسون، المولود عام 1966، نال بطولة العالم للوزن الثقيل للمحترفين وعمره 20 عاما، وحقق 50 فوزا، منها 44 بالضربة القاضية.

فرانك ريبيري

"عندما توجهت إلى الكعبة شعرت بارتياح تام"، كانت تلك هي كلمات نجم المنتخب الفرنسى ولاعب بايرن ميونخ الألماني، فرانك ريبيري، بعد أدائه مناسك العمرة، في كانون الثاني/ يناير 2009، حيث ظهر في مقطع فيديو وهو يصلي بالحرم المكي مرتديا ملابس الإحرام، وذلك بعد مباراة فريقه مع نادي الوحدة السعودي.

 وريبيري، أسلم عام 2006، وأطلق على نفسة اسم بلال يوسف محمد، ولفت الأنظار مع منتخب بلاده واعتُبِر وريث زين الدين زيدان.

نيكولاس أنيلكا

"سعيد جدا بزيارتي لأرض الله المقدسة، أرض الكعبة المشرفة وأرض رسول الله"، كانت هذه هي كلمات اللاعب الفرنسي نيكولا سباستين أنيلكا، بعد أدائه مناسك العمرة، منتصف 2004، يرافقه 12 لاعبا بالدوري الفرنسي، معظمهم من المتحولين للإسلام.

وكان قد لفت انتباه أنيلكا صوت الأذان في أنقرة، وأعلن إسلامه عام 1997، واختار اسم عبد السلام بلال.

كانوتيه و سيسوكو

واعتاد لاعب الساحرة المستديرة، الفرنسي المولد فريدريك عمر كانوتيه، مهاجم منتخب باماكو، سُلُوك مناسك العمرة، فيما اصطحب زميله في نادي يوفينتوس الإيطالي، المالي محمد سيسوكو، لأداء العمرة في كانون الأول/ ديسمبر 2003. 

وبدأ كانوتيه في الالتزام بتعاليم الإسلام منذ كان يخبر من العمر 20 سنة، وهو متزوج ولديه ولدان من زوجته فاطمة، هما إبراهيم وإيمان.

محمد علي كلاي

"لقد كان كثير التأثر والبكاء عندما شاهد الكعبة المشرفة".. هكذا وصف المطوف جميل سليمان لحظات سُلُوك محمد علي كلاي مناسك العمرة الأولى عام 1971، وفق ما نقتله صحيفة عكاظ.

وكلاي هو أسطورة الملاكمة الأمريكي، الفائز ببطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات والمتوج بلقب "رياضي القرن"، اعتنق الإسلام عام 1964م، وغيّر اسمه إلى محمد علي، وتوفي في 3 حزيران/ يونيو 2016 عن عمر ناهز 74 عاما.

برجاء اذا اعجبك خبر بوغبا بلباس الإحرام.. رياضيون سبقوه وهذا ما قالوه (فيديو) قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عربي 21