"فيفا" يصدم الرباط بخصوص تنظيم مونديال 2026
"فيفا" يصدم الرباط بخصوص تنظيم مونديال 2026

"فيفا" يصدم الرباط بخصوص تنظيم مونديال 2026 حسبما ذكر عربي 21 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "فيفا" يصدم الرباط بخصوص تنظيم مونديال 2026 .

صحيفة الوسط - أظهرت معلومـات إعلامية إسبانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وجه ضربة موجعة للمغرب الذي ينوي تنظيم نهائيات كأس العالم 2026.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، إن "فيفا" رفض فكرة تنظيم مونديال مشترك، بين الرباط وإسبانيا.

وقد كانت معلومـات إعلامية قد أثبتت قبل أشهر أن الرباط ينوي لتقديم ملف مشترك، مع إسبانيا، بالإضافة إلى البرتغال، لتنظيم كأس العالم سنة 2026، إلا أن "فيفا" رفضت هذا المقترح، ولن يكون بإمكان الدولتين الأوروبيتين مساعدة الرباط.

ودائما حسب نفس المصدر (آس)، فإن "فيفا" تعتمد مبدأ التناوب القاري، أي أن المونديال القادم سيكون في أوروبا (روسيا 2018"، ثم في آسيا (قطر 2022"، ثم في سنة 2026، سيكون في الولايات المتحدة الأمريكية أو أفريقيا، أي لن يتم السماح بتنظيم مونديال مشترك، فيه دولتان من قارتين مختلفتين.

وبعد قرار "فيفا" بمنع تنظيم مشترك بين دولتين من قارتين مختلفتين، فإن الرباط قد يقدم ملفا مشتركا لاحتضان مونديال 2026، رفقة دولة ساحل العاج، التي على استعداد لتعويض إسبانيا، تضيف "آس".

برجاء اذا اعجبك خبر "فيفا" يصدم الرباط بخصوص تنظيم مونديال 2026 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عربي 21