أغلى 5 لاعبين مولوا خزينة موناكو.. من هم؟
أغلى 5 لاعبين مولوا خزينة موناكو.. من هم؟

أغلى 5 لاعبين مولوا خزينة موناكو.. من هم؟ حسبما ذكر عربي 21 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أغلى 5 لاعبين مولوا خزينة موناكو.. من هم؟ .

أغلى 5 لاعبين مولوا خزينة موناكو.. من هم؟

صحيفة الوسط - رودريغيز قدم إلى النادي الفرنسي من بورتو بعقد قيمته 45 مليون يورو - فايسبوك

نشرت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية تقريرا، سلطت من خلاله الضوء على عن حجم الدعم الذي يقدمه نادي إيه سي موناكو الفرنسي لكرة القدم العالمية من خلال تزويد الساحة الكروية بأفضل اللاعبين. وفي الأثناء، تسعى العديد من الأندية العريقة في إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا وحتى بعض الأندية المحلية، لانتداب هؤلاء اللاعبين الذين يدرون مبالغ طائلة لفائدة الفريق الفرنسي.
 
وذكرت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته "صحيفة الوسط"، إن نادي موناكو يعمل جاهدا على إعداد لاعبين لهم وزن وقيمة كبيرة في عالم الساحرة المستديرة. ولعل خير دليل على ذلك، الانتداب الأخير الذي قام به مانشستر سيتي، حيث تعاقد مع لاعب موناكو، برناردو سيلفا مقابل مبلغ قيمته 50 مليون يورو دون احتساب المكافآت.
 
وتطرقت الصحيفة إلى أبرز اللاعبين الذين تخرجوا من أكاديمية موناكو، على طريق الكولومبي خاميس رودريغيز الذي قدم إلى النادي الفرنسي من بورتو بعقد قيمته 45 مليون يورو في صيف 2013. إثر ذلك، اندمج خاميس بسرعة في صلب موناكو، ليصبح المشروع الجديد للفريق، صحبة فالكاو وموتينو وكوندوغبيا وتولالان. وقد سطع نجم خاميس رودريغيز مع موناكو إثر تمكنه من وضع 9 رؤية وتمرير 12 كرة حاسمة. كما نجح  في زيـادة لقب أفضل هداف في كأس العالم، حيث سجل 6 رؤية. إثر ذلك، انتقل اللاعب الكولومبي إلى ريال بعقد قيمته 75 مليون يورو.
 
وذكرت الصحيفة أن موناكو أحسن الاختيار عندما أقدم على انتداب أنتوني مارسيال وعمره 17 عاما. وقد قدم مارسيال من فريق أولمبيك ليون بعقد قيمته 5 ملايين يورو. وقد خاض اللاعب الفرنسي 70 مباراة مع موناكو حقق خلالها 15 هدفا، ثم انتقل بعد سنتين إلى مانشستر يونايتد بعقد قيمته 50 مليون يورو، فضلا عن 30 مليون يورو مكافآت إضافية.
 
ومن المثير للاهتمام أنه وبفضل أدائه الرائع وتمكنه من وضع 25 هدفا حتى الآن مع مانشستر يونايتد، يتلقى فريقه السابق، نادي موناكو 10 ملايين يورو. ومن المتوقع أن يكسب موناكو 10 ملايين يورو إضافية في حال لعب أنتوني 25 مباراة مع المنتخب الفرنسي، والمبلغ ذاته في حال تمكن من افتكاك إحدى المراتب العشرة الأولى في قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لفرانس فوتبول.
 
وأوردت الصحيفة أن برناردو سيلفا تمكن من افتكاك مكانته في قلب الساحة الكروية، علما أنه كان نكرة قبل انضمامه لفريق موناكو. وقد تحول سيلفا بعد فترة قضاها في فريق موناكو إلى "أمير مبجل". في الحقيقة، قدم سيلفا من فريق بنفيكا البرتغالي على سبيل الإعارة في سنة 2015، لينجح فيما بعد في إقناع النادي الفرنسي بالاحتفاظ به. وإثر مرور ستة أشهر على انضمامه لصفوف موناكو، ارتفعت قيمته في سوق اللاعبين لتصل إلى حدود 16 مليون يورو، ثم ما لبث أن أصبح برناردو سيلفا من بين أفضل لاعبي الدوري الفرنسي. وقد قام نادي مانشستر سيتي بانتداب اللاعب بعقد قيمته 50 مليون يورو، دون احتساب المكافآت.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن من بين اللاعبين الأغلى قيمة في موناكو، جيوفري كوندوبيا الذي تكون في نادي لنس وسطع نجمه في نادي إشبيلية خلال موسم 2012-2013 تحت قيادة المدرب أوناي إيمري. إثر ذلك حرص كوندوبيا بنفسه على إنهاء عقده مع النادي الإسباني سنة 2013. وقد كان كوندوبيا، آنذاك، متحمسا للغاية للعب في نادي موناكو. وفي الأثناء، قدم كوندوبيا سُلُوك رائعا في القارة العجوز، ليجد نفسه مرة أخرى ملاحقا من قبل ثلة من الأندية العالمية على طريق إيه سي ميلان. ولكن كوندوبيا اختار أن يمضي عقدا مع إنتر ميلان قيمته 36 مليون يورو.
 
وفي الختام، ذكرت الصحيفة أحد أبرز اللاعبين الذي تمرن على يدي محترفي نادي موناكو، اللاعب لايفن كورزاوا، الذي كانت بداية احترافه خلال سنة 2012. وقد سطع نجمه في موسمين متتاليين 2013-2014 و2014-2015 مع موناكو قبل أن يضع نادي باريس سان جيرمان يده على اللاعب بعقد قيمته 25 مليون يورو.

الأكثر قراءة
الفيديو الأكثر مشاهدة

برجاء اذا اعجبك خبر أغلى 5 لاعبين مولوا خزينة موناكو.. من هم؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عربي 21