مونديال تبخر "6".. الخروج بفضيحة «كوماسي»
مونديال تبخر "6".. الخروج بفضيحة «كوماسي»

مونديال تبخر "6".. الخروج بفضيحة «كوماسي»

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مونديال تبخر "6".. الخروج بفضيحة «كوماسي» .

صحيفة الوسط - مثلت تصفيات كأس العالم 2014، نقطة سوداء في تاريخ الكرة المصرية؛ بسبب موقعة كوماسي التي تلقى فيها الفراعنة هزيمة ثقيلة بنتيجة 6-1، ليخفق منتخبنا في تحقيق حلم الوصول إلى المونديال للمرة السادسة على التوالي، بل ويخرج بفضيحة.

ويرصد صحيفة الوسط في هذا التقرير، المحطة السادسة من إخفاقات المونديال، لتصفيات كأس العالم 2014

خاض الفراعنة هذه النسخة من التصفيات تحت قيادة الأمريكي بوب برادلي، في منتخب ضم نجوم أمثال محمد أبو تريكة وأحمد فتحي ومحمد صلاح.

شاركت مصر فى الجولة الثانية من التصفيات مباشرة، ووقعت مصر فى المجموعة السابعة التى ضم غينيا وزيمبابوى وموزمبيق.

وخرج المنتخب من هذه الجولة بالعلامة الكاملة؛ حيث افتتح التصفيات بالأنتصار على موزمبيق 2-0 بالأسكندرية، ثم حقق أنتصارًا على غينيا 3-2 باستاد 28 سبتمبر بالعاصمة الغينية كوناكرى بهدف قاتل لمحمد صلاح فى الدقيقة 93، تلاه أنتصار صعب على زيمبابوى 2-1 بالإسكندرية بركلة جزاء أحرزها أبو تريكة فى الدقيقة 88.

وفى الجولتين الرابعة والخامسة، حقق المنتخب المصرى المطلوب منه وحقق فوزين مهمين خارج الديار على زيمبابوى 4-2 ثم على موزمبيق 1-0 وفى الجولة السادسة والأخيرة فازت مصر على غينيـا 4-2 فى أستاد الجونة بالغردقة، ليصعد المنتخب المصرى إلى المرحلة رقم ثلاث والأخيرة

المرحلة النهائية

وبعد الوصول للمرحلة النهائية من التصفيات، وقعت فى التصنيف الثانى لتواجه منتخب غانا فى مباراتىّ ذهاب وإياب بعد إجراء قرعة فى 16 سبتمبـر.

موقعة كوماسي

وفي 13 أكتوبر عام 2013، خسر منتخبنا القومي في مباراة للنسيان أمام منتخب غانا بسداسية مقابل هدف وحيد، في لقاء الذهاب من التصفيات المؤهلة لكأس العالم ليضيع بعدها حلم الوصول لمونديال برازيليا2014.

وفى مباراة العـودة يوم 19 نوفمبـر باستـاد الدفاع الجـوي، حاول الفراعنة دون جدوى تحقيق المستحيـل، ليفوزو بهدفين لهدف سجلهما عمرو زكي ومحمد ناجي جدو، لتطير غانا إلى العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو، ويبقى منتخبنا حيث هو يعاني عقدة الوصول للمونديال التي أصابتنا منذ مونديال 90، على أمل فك العقدة في هذه النسخة من التصفيات، ورد الصاع لغانا بتصدر المجموعة التي تجمعنا بها رفقة منتخبي أوعندا والكونغو.

برجاء اذا اعجبك خبر مونديال تبخر "6".. الخروج بفضيحة «كوماسي» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور