اتحاد الكرة يكشف النقاب عن ضوابط توثيق الأندية لبطولاتها
اتحاد الكرة يكشف النقاب عن ضوابط توثيق الأندية لبطولاتها

اتحاد الكرة يكشف النقاب عن ضوابط توثيق الأندية لبطولاتها حسبما ذكر صحيفة أنحاء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اتحاد الكرة يكشف النقاب عن ضوابط توثيق الأندية لبطولاتها .

صحيفة الوسط - أقر الاتحاد السعودي لكرة القدم تحديد آلية جديدة تُمكن الأندية من توثيق بطولاتها لكرة القدم وفق ضوابط معنية استناداً لقرار رئيس مجلس حكومة الهيئة العامة للرياضة الصادر مؤخراً ويقضي بإلغاء لجنة توثيق البطولات السابقة ونتائجه التي توصلت إليها.

والقرار الذي أعلنه الاتحاد السعودي لكرة القدم أفسح المجال للأندية كافة لتوثيق بطولاتها وفق سجلاتها وآلياتها التوثيقية ويترك الأمر للاتحادات صحيفة الوسط لتوثيق ما تراه مناسباً.

وأقر الاتحاد السعودي لكرة القدم عدداً من الضوابط يتم الشغل بها حيال توثيق بطولات الساحرة المستديرة بحيث تتم عملية رصد البطولات بدءاً من تاريخ تأسيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عام 1375 هـ الموافق 1956م ويكون التوثيق معتمداً في روزنامة الاتحاد السعودي والاتحادات الإقليمية والقارية والدولية ولا يكون من ضمنها البطولات الودية والصيــــفيـــة وبطولات الصداقة والبطولات التنشيطية.

وتضمنت الضوابط أيضا ضرورة أن تكون البطولة خاصة بالفريق الأول بلوائحها الخاصة فى نفس العام كبطولة قائمة بذاتها وليست تصفيات مؤهلة لبطولة كبرى على أن تتم عملية الرصد لكل الأندية خلال شهور من تاريخ صدور البيان وتسليم أوراق التوثيق معتمدة إلى الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم..

وأعلن الاتحاد السعودي في قراره عن تَصْحِيح فريق عمل يضم أعضاء من الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم لمراجعة ما يصلها من توثيق لاعتمادها وإعلان نتائجها خلال شهر من بدء عملية المراجعة .

برجاء اذا اعجبك خبر اتحاد الكرة يكشف النقاب عن ضوابط توثيق الأندية لبطولاتها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة أنحاء