المرصد السوري لحقوق الأنسان الأورومتوسطي يفضح الدوحة وحقوق العمال في الدوحة: دون المطلوب
المرصد السوري لحقوق الأنسان الأورومتوسطي يفضح الدوحة وحقوق العمال في الدوحة: دون المطلوب

المرصد السوري لحقوق الأنسان الأورومتوسطي يفضح الدوحة وحقوق العمال في الدوحة: دون المطلوب حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المرصد السوري لحقوق الأنسان الأورومتوسطي يفضح الدوحة وحقوق العمال في الدوحة: دون المطلوب .

صحيفة الوسط - طالب “المرصد الأورومتوسطي” لحقوق الإنسان، أمس الأول الخميس، السلطات القطرية بإجراء المزيد من الإصلاحات والمراجعات للتشريعات القانونية، التي تنظم حقوق العمال الوافدين إلى قطر وتضمن حقوقهم.

وذكر “المرصد الأورومتوسطي”: إن التغييرات، التي أعلنت عنها قطر أخيرًا بخصوص حقوق العمال، “ما زالت دون المطلوب وينبغي إجراء مزيد من التعديلات للتوافق مع حقوق الإنسان، ولا سيما الحقوق العمالية”.

وأثبت المرصد، في بيان، “السطات القطرية وفي ظل ازدياد أعداد العمالة الأجنبية والتي تقدر بنحو 1.7 مليون نسمة، مطالبةً بمزيد من الإصلاحات والمراجعات لتشريعاتها القانونية المنظمة للعمالة الأجنبية”.

وأضاف أنه رصد “وضع عدة مخالفات من أصحاب الشغل والشركات القطرية للقانون المنظم للعمالة الأجنبية في قطر، والتي تمثلت بإجبار بعض العاملين على الشغل القسري تحت أشعة الشمس على نحو يحزر حياتهم، إضافة لعملهم لساعات طويلة..” وطالب “السلطات القطرية بتوفير الضمانات اللازمة لتطبيق التشريعات المعدلة على أرض الواقع وإلزام أصحاب الشغل والشركات بتنفيذها، وإيقاع العقوبة على المخالفين”.

وشدد المرصد على ضرورة أخذ إجراءات جدية حيال حالات الوفاة التي حصلت للعمال الوافدين على مدار السنوات الماضية والبناء على النتائج، التي خرجت بها لجان الأستجواب”.


برجاء اذا اعجبك خبر المرصد السوري لحقوق الأنسان الأورومتوسطي يفضح الدوحة وحقوق العمال في الدوحة: دون المطلوب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة