المنتخب المصري مع غانا فى مباراة تحصيل حاصل
المنتخب المصري مع غانا فى مباراة تحصيل حاصل

المنتخب المصري مع غانا فى مباراة تحصيل حاصل حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المنتخب المصري مع غانا فى مباراة تحصيل حاصل .

صحيفة الوسط - يلتقى فى الخامسة والنصف مساء الأن المنتخب الوطنى لكرة القدم مع نظيره الغانى على ملعب بابا يارا فى الجولة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018 .

تعد اللقاء تحصيل حاصل وذلك بعد أن ضمن المنتخب ضمن الصعود للمونديال، بعد فوزه على الكونغو، في الجولة الماضية من التصفيات، بهدفين مقابل هدف واحد.

ويتصدر المنتخب جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة، متفوقا بفارق 4 نقاط على أوغندا صاحبة الوصافة، بينما يحتل منتخب غانا المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

وقد كانت طائرة المنتخب الوطنى الخاصة قد هبطت فى أسوان صباح أول أمس ، للتزود بالبنزين، قبل أن تواصل رحلتها متجهة إلى العاصمة الغانية أكرا.

وتضم بعثة الفراعنة 24 لاعبا هم:أحمد فتحى (الأهلى) وشريف إكرامى (الأهلى) وعبد الله السعيد (الأهلى) وأحمد الشناوى(الزمالك)، وسعد سمير (الأهلى) ورامى ربيعة (الأهلى) وطارق حامد (الزمالك)، ومؤمن زكريا (الأهلى) وعلى جبر (الزمالك) ومحمد عواد (الدروايش)، وعصام الحضرى (الترابط المشترك السعودى) ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" (الرائد السعودى)، وأحمد المحمدى (أستون فيلا الإنجليزى) ومحمد الننى (أرسنال الإنجليزى)، وأحمد حسن كوكا (سبورتنج براجا البرتغالى)، وعمر جابر (بازل السويسرى) ومحمود عبد المنعم كهربا (اتحاد جدة السعوى)، وعمرو جمال (بيتدفيست ويتس الجنوب أفريقى) ومحمود حسن تريزيجيه (قاسم باشا التركى)، وعمرو وردة (اتروميتوس اليونانى) وكريم حافظ (لانس الفرنسى)، ورمضان صبحى (ستوك سيتى الإنجليزى) وسام مرسى (ويجان الإنجليزى)، وعمرو مرعى (النجم الساحلى التونسى).

واختتم الفريق تدريباته أمس على الملعب الرئيسى للمباراة حيث أكتفى الأرجنتينى هيكتور كوبر بمران واحد وذلك حتى لا يتلقي فجأة اللاعبون للأرهاق خاصة لكون اللقاء بروفة قوية قبل المونديال.

ووضح من التمرينات الختامى ان عصام الحضري هو الأقرب لحراسة عرين الفراعنة، لكن الأمر لم يحسم بعد لأن هناك تفكير في منح الفرصة لشريف إكرامي ، خاصة وأنه شارك أمام تونس قبل ذلك، وإذا شارك أمام غانا سيكون قد حصل على فرصته كاملة.

ومن المتوقع أن ينطلق أحمد فتحي كظهير أيمن و علي جبر سيعود لقلب الدفاع وبجانبه رامي ربيعة في غياب أحمد حجازي.

أما كريم حافظ فسيشغل مركز الظهير الأيسر في ظل غياب محمد عبد الشافي للإصابة..وستشهد اللقاء منح الفرصة لسام مرسي في المشاركة كأساسي أمام غانا بجانب محمد النني.. و يفكر كوبر في فعالية مرسي بجانب النني وليس طارق حامد نظرا لأن الثنائي يلعب في إنجلترا وسيكونا أضخم تجانسا، .

وسيدفع كوبر برمضان صبحي ومحمود حسن "تريزيجيه" ،وسوف يلعب محمود عبد الرازق "شيكابالا" بدلا من صلاح لكن كوبر يحتاج لجناحين يجيدان الأدوار الدفاعية، وهذا ما يتفوق فيه ثنائى الأهلى الأسبق على الفهد الأسمر .

والأقرب لقيادة أقتحام الفراعنة امام النجوم السوداء هو عمرو جمال عن عمرو مرعي ،خاصة بعد ان ظهر بمستوى رائع في تمرينات المنتخب ويرى الجهاز الفني إنه يستحق فرصة للمشاركة، لكن الأولوية في ذهن كوبر لمشاركة عمرو جمال.

و يعطي الجهاز عمرو جمال أولوية البدء في تلك اللقاء نظرا لأنه حاليا يلعب في الدوري الجنوب إفريقي مع بيدفيست وتس، وتعود على أجواء اللعب في إفريقيا عن زملائه حاليا.

فى المقابل تلقى منتخب النجوم السوداء ضربة موجعة بعد ، غياب لاعبه كريستيان آتسو المحترف فى نادى نيوكاسل يونايتد الإنجليزى عن المشاركة فى مباراة الأن.

وكتب الاتحاد الغانى لكرة القدم، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "أظهرت الفحوصات الطبية التى خضع لها كريستيان آتسو عدم مشاركته فى مباراة مصر، حيث يعانى من تمزق فى عضلات الفخذ".

وانضم كريستيان آتسو إلى قائمة الغائبين عن المشاركة فى مباراة الأن والتى تضم أسامواه جيان للإصابة، وجوناثان منساه وجون بوى وتوماس بارتى لاعب أتلتيكو مدريد الإسبانى

برجاء اذا اعجبك خبر المنتخب المصري مع غانا فى مباراة تحصيل حاصل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق