المبلغ عن فضيحة المنشطات الروسية: كان يعلمها الرئيس الروسي فلاديمير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمخابرات
المبلغ عن فضيحة المنشطات الروسية: كان يعلمها الرئيس الروسي فلاديمير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمخابرات

المبلغ عن فضيحة المنشطات الروسية: كان يعلمها الرئيس الروسي فلاديمير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمخابرات حسبما ذكر الوئام ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المبلغ عن فضيحة المنشطات الروسية: كان يعلمها الرئيس الروسي فلاديمير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمخابرات .

صحيفة الوسط - ذكر المبلغ عن فضيحة المنشطات الروسية، الرئيس السابق لمختبر موسكو لمكافحة المنشطات، جريجوري رودتشينكوف، إنه لا بد وأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان على علم بممارسات الانتشار الممنهج للمنشطات بين الرياضيين الروس، والتي مورست أيضاً إبان دورتي 2008 و2012 الأولمبيتين”.

ونقلت قناة إيه.آر.دي التليفزيونية الألمانية عن رودتشينكوف قوله: بالتأكيد الأمر جاء من القمة.. من الرئيس، لأن الرئيس وحده هو من يمكنه تكليف جهاز المخابرات الروسي لمهمة محددة كهذه.

وجاء ذلك في حديث لرودتشينكوف في فيلم وثاقي بعنوان قضية المنشطات السرية – المؤامرة الأولمبية، تم بثه يوم امس الإثنين.

وكان رودتشينكوف الذي يعيش حالياً في مكان سري بالولايات المتحدة، أعلن لصحيفة نيويورك تايمز في 2016، بأن جهاز المخابرات الروسي نظم برامج تتضمن تبديل عينات سحبت خلال أولمبياد سوتشي 2014 الشتوي، للتستر على حالات منشطات للرياضيين الروس.

وأثبت رودتشينكوف أيضاً صحة ما تضمنته وثائق سرية تفيد، حسب ما ذكرته إيه.آر.دي، بأن ممارسات انتشار المنشطات الممنهجة والمدعومة من جانب الدولة، وقعت أيضاً على هامش دورتي بكين 2008، ولندن 2012، الأولمبيتين.

واختتم: كان الأمر سهلاً للغاية قبل أولمبياد بكين، فكان بإمكانك فعل ما تريد، وكل رياضيي البعثة الروسية تعاطوا المنشطات بين بكين 2008، ولندن 2012 تغيرت استراتيجية التستر على تعاطي المنشطات، وتحكمنا في كل شيء.

برجاء اذا اعجبك خبر المبلغ عن فضيحة المنشطات الروسية: كان يعلمها الرئيس الروسي فلاديمير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمخابرات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام