تقرير.. "ثاني أغلى مدافع في العالم" يجعل الميركاتو الشتوي في إنجلترا الأعلى في التاريخ
كتب: إبراهيم علي
تقرير.. "ثاني أغلى مدافع في العالم" يجعل الميركاتو الشتوي في إنجلترا الأعلى في التاريخ كتب: إبراهيم علي

تقرير.. "ثاني أغلى مدافع في العالم" يجعل الميركاتو الشتوي في إنجلترا الأعلى في التاريخ

كتب: إبراهيم علي حسبما ذكر يالا كورة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تقرير.. "ثاني أغلى مدافع في العالم" يجعل الميركاتو الشتوي في إنجلترا الأعلى في التاريخ كتب: إبراهيم علي .

صحيفة الوسط - كتب: إبراهيم علي

تصدر سوق الانتقالات الشتوية الحالية لعام 2018 في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" قائمة أعلى الأسواق الانتقالات الشتوية من حيث الإنفاق عبر التاريخ.

وأصبح الميركاتو الشتوي لعام 2018 الأعلى عبر التاريخ، بفضل صفقة انتقال إيمريك لابورت المدافع الفرنسي المنضم حديثاً إلى فريق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي قادماً من فريق أتليتك بلباو الإسباني مقابل 57 مليون جنيه استرليني.

وأشارت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، إلى أن نفقات الميركاتو الحالي وصلت إلى مبلغ 279.1 مليون جنيه استرليني بعد انتقال المدافع الفرنسي إلى السيتي، كأعلى سوق انتقالات شتوية على مر التاريخ.

وتخطى الميركاتو الشتوي الحالي، سوق الانتقالات الشتوية لعام 2011 الذي بلغ مقدار إنفاق الأندية الإنجليزية به 225 مليون جنيه استرليني، بفارق 54.1 مليون جنيه استرليني.

وقد كانت أبرز الصفقات التي تمت خلال الميركاتو الحالي: الهولندي فيرجيل فان دايك إلى ليفربول مقابل 75 جنيه استرليني، والصفقة التبادلية بين مانشستر يونايتد وأرسنال للاعبان اليكسيس سانشيز وهنريك مختاريان والتي لم يُعلن أي معلومـات مادية عنها.

وجاءت قائمة أعلى إنفاقات خلال الميركاتو الشتوي في إنجلترا على مر التاريخ -حسب الشبكة البريطانية- كالأتي:

1- عام 2018: 279.1 مليون جنيه استرليني.
2- عام 2011: 225 مليون جنيه استرليني.
3- عام 2017: 221.2 مليون جنيه استرليني.
4- عام 2016: 172.7 مليون جنيه استرليني.
5- عام 2008: 175 مليون جنيه استرليني.
6- عام 2009: 170 مليون جنيه استرليني.


برجاء اذا اعجبك خبر تقرير.. "ثاني أغلى مدافع في العالم" يجعل الميركاتو الشتوي في إنجلترا الأعلى في التاريخ كتب: إبراهيم علي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : يالا كورة