تطورات الثلاثاء| حرب بين الشياطين والدراويش.. ومواجهات نارية بأوروبا
تطورات الثلاثاء| حرب بين الشياطين والدراويش.. ومواجهات نارية بأوروبا

تطورات الثلاثاء| حرب بين الشياطين والدراويش.. ومواجهات نارية بأوروبا حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تطورات الثلاثاء| حرب بين الشياطين والدراويش.. ومواجهات نارية بأوروبا .

صحيفة الوسط - يشهد الأن الثلاثاء، العديد من الأنباء صحيفة الوسط الهامة على المستوى المحلي والعالمي، أبرزها صدام القلعة الحمراء والإسماعيلي في الجولة الـ21 للدوري المتتاز، ولقاء بين المقاصة والداخلية، وأيضًا مباريات نارية في الدوريات الأوروبية، وفيما يلي نستعرض أبرز تلك الأنباء خلال التقرير التالي..

 

حرب كروية بين الشياطين والدراويش

يفتح استاد برج العرب، أبوابه في الثامنة مساء الأن الثلاثاء، لاستضافة كلاسيكو مصري من العيار الثقيل بين القلعة الحمراء والإسماعيلي، في قمة الجولة 21 من الدوري المصري الممتاز.

ويعد هذا اللقاء هو الحاسم لمسابقة الدوري هذا الموسم، حيث يحتل الشياطين الحمر التألق والتتويج برصيد 48 نقطة، متقدمين بـ6 نقاط على الدراويش أصحاب المركز الثاني بـ42 نقطة، ما يعني أن انتصار المارد الأحمر على برازيل إفريقيا، يبقي درع الدوري في التتش لموسم آخر، حيث سيتسع الفارق وقتها لـ9 نقاط، ومازال لأبناء حسام البدري مباراة مؤجل ضد المقاولون العرب الفوز بها يرفع الفارق إلى 12 نقطة.

مصر المقاصة يتشاور عن الثأر من خسارة الدور الاول أمام الداخلية

تقام في الخامسة مساء الأن الثلاثاء، مباراة نارية بين مصر المقاصة، والداخلية، على استاد مصر الدولي، في إطار منافسات الجولة الـ 21 من عمر مسابقة الدوري الممتاز، حيث يسعى الفريق الفيومي بقيادة عماد سليمان، لمواصلة صحوة الانتصارات بعد التخلص من لعنة القلعة الحمراء التي لازمته، وحقق الفوز في اللقاء الماضية على الإنتاج الحربي بنتيجة 3/1، في الوقت الذي يأمل فيه فريق الداخلية بقيادة علاء عبد العال في مواصلة الانتصارات بعد الفوز الذي حققه على فريق القوات المسلحة المصرية بثنائية نظيفة في اللقاء السابق.

الزمالك يختتم استعداداته ببتروسبورت لمواجهة إنبي

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الأن الثلاثاء، استعداداته على ملعب بتروسبورت بإشراف إيهاب جلال، المدير الفني للفريق، ومن المنتظر أن يخوض الزمالك مرانه الختامي الأن، على ملعب بتروسبورت؛ استعدادًا لفريق إنبي.

وينتظم الزمالك في معسكر مغلق بعد سُلُوك مرانهم على ملعب بتروسبورت؛ استعدادًا لمواجهة إنبي في الثامنة مساء الغد بالأسبوع الـ21 بالدوري.

الأن.. إنبي يوقع عقود انتقال صلاح محسن إلى القلعة الحمراء

يعقد مجلس حكومة نادي إنبي اجتماعا هاما الأن من أجل حسم صفقة انتقال صلاح محسن مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بشكل نهائي إلى القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، حيث ووصلت المفاوضات إلى مرحلة متقدمة للغاية خلال الساعات القليلة الماضية واتفق الطرفان على كافة معلومـات انتقال المهاجم الشاب إلى القلعة الحمراء خلال الوقت الحالي.

ومن المقرر أن يوقع إنبي عقد انتقال اللاعب "الاستغناء" بشكل رسمي الأن في زِيارَة مندوب القلعة الحمراء علاء عبدالصادق، عضو اتحاد الكرة بجانب لجنة التعاقدات بالنادي، والتي يقودها عدلي القيعي ومعه عصام سراج الدين.

المصريون في 3 دوريات

يدخل المحترفون المصريون الأن في العديد من التحديات سواء على المستوى المحلي أو القاري في الأندية التي يلعبون بقمصانها، في 10 مباريات مختلفة ينتظر مشاركتهم بها عربيًا وأوروبيًا.

فى الملاعب الإنجليزية، يحل ليفربول الذى يلعب في صفوفه محمد صلاح، ضيفًا على هادرسفيلد في الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز في ملعب جون سميث، وستنطلق اللقاء في العاشرة من مساء الأن، ويبحث فيها فريق الـ ريدز عن تحقيق النقاط الثلاث من أجل الاستمرار في المربع الذهبي، على حساب هادرسفيلد الذي يحتل المركز الرابع عشر ويخشى الخسارة والسقوط فى منطقة الهبوط.

وفى العاشرة إلا ربعاً، يستضيف فريق سوانزي سيتي متذيل ترتيب الدوري الإنجليزي على ملعبه ليبرتي، فريق آرسنال صاحب المركز السادس والمنتشى بعد صعوده إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، ومن المتوقع أن يوجد محمد النني على مقاعد البدلاء، كما اعتاد الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني للمدفعجية الاعتماد على لاعب خط الوسط المصري في مباريات الكأس ووضعه بديلًا فى مباريات الدوري.

و«المحمدى» في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين بـ«تشامبيونشيب»

وفي التشامبيونشيب (دوري الدرجة الثانية الإنجليزي)، يحل أستون فيلا الذي يلعب في صفوفه أحمد المحمدي، ضيفًا على شيفلد يونايتد في مباراة لا تحتمل القسمة على اثنين، فرفاق المحمدي يملكون 50 نقطة في المركز الخامس، بفارق 4 نقاط فقط عن مضيفهم الذي يحتل المرتبة السابعة، ويتصارع الفريقان من أجل ضمان مركز مؤهل إلى الـ بريميرليج الموسم القادم.

وفى دورى الدرجة الثالثة، يدخل المتصدر ويجان الذى يقوده المصرى سام مرسى ضيفاً على روكدال القابع فى المركز قبل الأخير، ويسعى مرسى ورفاقه إلى الانتصار فى مباراة اليــوم التى تنطلق فى العاشرة إلا ربعاً، وتعزيز التألق والتتويج التى تضمن للفريق الصعود إلى الـ تشامبيونشيب الموسم القادم.

فعالية مصرية سعودية

وتشهد ملاعب الرياض 4 مباريات، ففى الثالثة وخمس دقائق عصراً يحل اتحاد جدة الذى يلعب فى صفوفه محمود عبدالمنعم كهربا ، ضيفاً على فريق أُحد، ويخوض كهربا ورفاقه اللقاء من أجل تحقيق الفوز والارتقاء فى جدول الترتيب، حيث يأتى اتحاد جدة فى المركز السادس الذى لا يليق مطلقاً بتاريخ النادى الكبير.

«الحضرى ومتعب وفتحى» فى مهمة مشتركة بالسعودية

وفي الخامسة و25 دقيقة مساءً، يستضيف الترابط المشترك نظيره النصر، ويلعب الثلاثي عصام الحضري وعماد متعب ومصطفى فتحي في فريق الفريق المستضيف، الذي يحتل المركز الثامن بـ 21 نقطة، بينما النصر الذى ينهي علاقته بالمصري حسام غالي يحتل المركز الرابع بـ 27 نقطة.

وفي السابعة وعشر دقائق تنطلق مباراتان فى نفس الوقت، الأولى ستكون قمة الجولة 19 بين الأهلى والشباب، ويلعب مؤمن زكريا فى فريق أهلى جدة وصيف الترتيب بـ 34 نقطة بينما الشباب يحتل المركز الخامس بـ 25 نقطة، وفى ذات التوقيت ينتظر شيكابالا مباراة من العيار الثقيل عندما يحل فريقه الرائد ضيفاً على الهلالمتصدر ترتيب الدورى بـ 36 نقطة.

مواجهة سهلة لـ كوكا

وفي البرتغال، يستضيف رابع ترتيب الدوري سبورتينج براجا الذي يلعب في صفوفه المهاجم أحمد حسن كوكا، فريق ديسبورتيفو أفيش في تمام التاسعة مساءً.

اليوفي يصطدم بأتالانتا في كأس إيطاليا

يرحل يوفنتوس لمواجهة أتالانتا على ملعب أتليتي أزوري دي ايتاليا، في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا، وذلك في تمام الساعة 9:45 مساء، وما بين الدوري والكأس لم يحقق أتالانتا الفوز على اليوفي في 22 مباراة واهتزت شباكه بـ55 هدفًا، بل وسجل البيانكونيري هدفين على الأقل في آخر 8 مباريات أمام أتالانتا، ويملك الأخير رقم قياسي في تاريخه وهو التسجيل في 13 مباراة متتالية في الكأس، بينما نجح يوفنتوس في التسجيل في 16 مباراة من آخر 17 مباراة في الكأس.
 
ولم يصل أي فريق لنهائي كأس إيطاليا أضخم من يوفنتوس في 17 مناسبة، ويملك نجم اليوفي دوجلاس كوستا 8 مراوغات ناجحة أضخم من أي لاعب آخر في المسابقة، وتمكن ماسيمليانو أليجري من الفوز بـ14 مباراة من أصل 17 مواجهة خاضها في الكأس مع يوفونتوس.

برجاء اذا اعجبك خبر تطورات الثلاثاء| حرب بين الشياطين والدراويش.. ومواجهات نارية بأوروبا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري