الدروايش يسعى لفك «عقدة» عمرها 2626 يومًا أمام القلعة الحمراء
الدروايش يسعى لفك «عقدة» عمرها 2626 يومًا أمام القلعة الحمراء

الدروايش يسعى لفك «عقدة» عمرها 2626 يومًا أمام القلعة الحمراء حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الدروايش يسعى لفك «عقدة» عمرها 2626 يومًا أمام القلعة الحمراء .

صحيفة الوسط - يستضيف النادي القلعة الحمراء نظيره الدروايش في تمام الثامنة مساءً، على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الـ21 من عمر الدوري الممتاز (المصرية للاتصالات 2017-2018".

ويحتل الدروايش المركز الثاني برصيد 42 نقطة بعد أن لعب 20 مباراة فاز في 12 وتعادل في 6 وخسر 2 مواجهتين وسجل لاعبوه 32 هدفًا وسكنت شباكه 16 هدفًا.

بينما يحتل القلعة الحمراء بقيادة مديره الفني حسام البدري، المركز الأول برصيد 48 نقطة بعد أن لعب 19 مباراة فاز في 15 وتعادل في 3 وخسر 1 وسجل لاعبوه 43 هدفًا وتلقت شباكه 12 هدفًا، وله مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب.

ويسعى الدروايش الأن لفك عقدة عمرها 2626 يومًا أمام القلعة الحمراء، حيث لم يتمكن الدراويش من تحقيق الفوز على المارد الأحمر في مختلف البطولات منذ أضخم من 7 سنوات، حيث ترجع آخر خسارة إلى نوفمبر 2010 في الدور الأول من مسابقة الدوري موسم 2010-2011، الذي توج القلعة الحمراء بلقبه.

وبالتحديد كانت تلك اللقاء في الـ21 من نوفمبر لعام 2010، وقد كانت في الجولة الحادية عشر من عمر الدوري، وأُقيمت على استاد الإسماعيلية، وانتهت بثلاثة رؤية مقابل هدف، أحرز حينها للدراويش شادي محمد وعبدالله الشحات وجودوين نيدبيسي إيزي، في المقابل أحرز هدف القلعة الحمراء الوحيد أحمد فتحي.

وكان حسام البدري مدريًا فنيًا للنادي القلعة الحمراء حينها أيضًا، ولكن بعد تلك الهزيمة وافقت اتحاد الكرة بالأهلي في اجتماعها على قبول استقالة البدري وجهازه المعاون كاملًا، بالإضافة إلى قبول استقالة مدير الكرة هادي خشبة من منصبه، استجابة لضغوط جماهير النادي التي هتفت بعد الهزيمة من "الدراويش" وطالبت برحيله واستقدام بديل يعيد تصحيح مسار الفريق.

ويقود اللقاء تحكيميا وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية برئاسة عصام عبد الفتاح، الحكم أمين عمر، وسيعاونه الثنائي أيمن دجيش وأحمد حسام طه، بينما سيكون أحمد العدوي حكمًا رابعًا، وسيكون كل من محمد الصباحي وسعيد حمزة حكمًا خامسًا. 

وقد كانت مباراة الدور الأول التي أقيمت يوم 20 من شهر نوفمبر من العام السابق، على استاد برج العرب، قد تبلغ بفوز المارد الأحمر بهدفين نظيفين، أحرزهما عمرو السولية وعبدالله السعيد، لذلك يسعى الدراويش الأن لتحقيق الثلاث نقاط لتقليص الفارق مع المارد الأحمر المنفرد بالصدارة.

ويشير تاريخ مواجهات الفريقين في مسابقة الدوري إلى تفوق كبير للأحمر، فخلال 109 مباريات جمعت بين القلعة الحمراء والإسماعيلي حقق الفريق 56 انتصارًا، بينما خسر في 22 مباراة، وسيطر التعادل على 31 لقاءً، وأحرز المارد الأحمر في شباك الدراويش بمسابقة الدوري 160 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 90 هدفًا.

كما تقابل القلعة الحمراء والإسماعيلي 3 مرات في مباريات فاصلة لتحديد الفريق الفائز بلقب الدوري، حيث فاز القلعة الحمراء مرتين عامي 1994 و2009 وخسر مرة واحدة عام 1991.

ويعد الفوز بنتيجة "8-0» هي الأكبر في تاريخ مواجهات القلعة الحمراء والإسماعيلي، حيث حققها الأحمر مرة واحدة في الدوري موسم 1957 – 1958 وأحرز خلالها المايسترو صالح سليم 7 رؤية والسيد عطية «توتو» هدفا.

برجاء اذا اعجبك خبر الدروايش يسعى لفك «عقدة» عمرها 2626 يومًا أمام القلعة الحمراء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري