الاتحاد الدولي للشطرنج: تم تأمين تأشيرات للجميع.. والقطريون والإيرانيون قد لا يشاركون لأسبابهم الخاصة
الاتحاد الدولي للشطرنج: تم تأمين تأشيرات للجميع.. والقطريون والإيرانيون قد لا يشاركون لأسبابهم الخاصة

الاتحاد الدولي للشطرنج: تم تأمين تأشيرات للجميع.. والقطريون والإيرانيون قد لا يشاركون لأسبابهم الخاصة حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الاتحاد الدولي للشطرنج: تم تأمين تأشيرات للجميع.. والقطريون والإيرانيون قد لا يشاركون لأسبابهم الخاصة .

صحيفة الوسط - أثبت الاتحاد الدولي للشطرنج "FIDE" في بيان نُشر على موقعه الرسمي ليلة أمس، تأمين السلطات السعودية تأشيرات دخول لجميع المشاركين بمن فيهم القطريين والإيرانيين.

وذكر "FIDE" عبر موقعه الرسمي: "بعد جهود مشتركة بين المسؤولين في الاتحاد الدولي للشطرنج والسلطات السعودية؛ تم تأمين تأشيرات دخول لاعبين من إيران وقطر".

وأضاف: "كل ما نُشر على الإنترنت حول رفض منح تأشيرات دخول للمشاركين من إيران وقطر، خاطئ".

وتابع: "الحقيقة أن لاعبي إيران وقطر قد يقررون عدم المشاركة، بعد التشاور مع السلطات الخاصة بهم، وهو قرارهم الفردي".

وذكر البيان أنه تم قبول وضع اثنين من اللاعبين القطريين المرشحين؛ على الرغم من أنهما لم يستوفيا الحد الأدنى من متطلبات التصنيف، وعلى الرغم من أن ذلك سيخلق عبئاً تنظيمياً إضافياً؛ وذلك بحسب تعبير الاتحاد الدولي للشطرنج.

ويأتي ذلك ليفنّد بصورة رسميةً المزاعم القطرية برفض السلطات السعودية منح لاعبي قطر وإيران تأشيرات دخول للمشاركة في بطولة كأس الملك سلمان العالمية للشطرنج التي تنظّمها الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع الاتحادين السعودي والدولي للشطرنج، وتنطلق الأن الاثنين في الرياض؛ وهو ما نَفَته الهيئة العامة للرياضة في بيان رسمي.

برجاء اذا اعجبك خبر الاتحاد الدولي للشطرنج: تم تأمين تأشيرات للجميع.. والقطريون والإيرانيون قد لا يشاركون لأسبابهم الخاصة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية