اللاعب جواد اليميق يسير نحو نادي جنوة الإيطالي
اللاعب جواد اليميق يسير نحو نادي جنوة الإيطالي

اللاعب جواد اليميق يسير نحو نادي جنوة الإيطالي حسبما ذكر جريدة هسبريس ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اللاعب جواد اليميق يسير نحو نادي جنوة الإيطالي .

صحيفة الوسط - جزئيات بسيطة بَاتت تفصل نادي جنوة الإيطالي عن الإعلان الرسمي عن ضم المدافع الدولي المغربي جواد اليميق إلى صفوفه، قادما من فريق الرجاء البيضاو، بعقد يمتد إلى غاية 2021، في صفقة تعتبر الأهم على الصعيد المحلي خلال العشرية الأخيرة، خاصة أن انتقال لاعب من البطولة المغربية إلى أحد الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى يشكل الاستثناء منذ سنوات.

اسم جواد اليميق لم يكن غريبا على "سماسرة" الأندية الأوروبية مع بدء مرحلة "المركاتو" الشتوي الجارية، خاصة أنه كان مطروحا بقوة على الساحة منذ الصيف السابق؛ إذ كان محط اهتمام إيطالي من قبل نادي سامبدوريا الذي تقدّم بعرض لضمّه، إلا أنه لم يلق ردا إيجابيا، وكان أقرب إلى الانتقال إلى نادي كاغلياري لولا تعثر إتمام الصفقة في آخر مراحلها لاختلافات على مستوى الشق المادي.

وكان الشق المادي الحلقة "الجوهرية" في ملف انتقال اليميق صوب الاحتراف "الأوروبي"، خاصة وأن البند السابع في عقده مع نادي الرجاء البيضاوي يفتح الباب أمام أندية عدّة تبحث عن تلك الجوهرة النادرة في البطولة الاحترافية المغربية؛ إذ كان يكفي تسديد مبلغ 800 ألف دولار لكسر الشرط الجزائي، رغم أن القيمة "الكروية" للاعب الدولي المغربي تساوي أضخم من ذلك بكثير.

غادر اليميق صوب معسكر المنتخب الوطني للاعبين المحليين المشارك في "الشان" تاركا أبحاث العروض لوكيل أعماله الذي بات مطلوبا بشكل كبير في وسط سوق "المركاتو"، والذي حرّك الجانب الإيطالي والفرنسي من حـديث، علّه يجد العرض الأنسب قبل 31 يناير الحالي، موعد انتهاء مرحلة الانتقالات في أوروبا، خاصّة أن مدافع الرجاء البيضاوي ما يزال يحمل "غصة" فشل انتقاله صوب فريق نانت الفرنسي الصيف السابق، بعد دخول رئيس الفريق "الأخضر" على خط المفاوضات.

الدوري التركي الممتاز كان أحد الوجهات التي أراد مسؤولو كبار أنديتها إغراء اليميق بالتحوّل صوبها، في ظل ظهور بعض العروض "الشفهية" من قبل كل من "ترابزون سبور"، و"غلطة سراي" الذي أبدى استعداده لجلب اليميق بعرض يفوق مليوني يورو وبعث بموفديه إلى الرباط من أجل الدخول في مفاوضات جدية لإتمام معلومـات الصفقة.

حتى من داخل معسكر "المحليين"، بقي اليميق ينسق الوضع عن كثب في ظل تناسل بعض الأخبار عن دخول نادي نابولي الإيطالي على الخط، بمباركة من وكيل الأعمال المشهور مينو رايولا، إلا أن ضغط الساعات الأخيرة من "المركاتو" وعدم وجود عروض رسمية "على الورق" دفعا وكيل المدافع المغربي إلى اللجوء إلى العرض "الملموس" الأكثر جدية، خاصة مع اتصالات مسؤولي جنوة الإيطالي المتكرّرة لحسم الصفقة في أقرب وقت.

متابعة مبارياته العشر الأخيرة من قبل لجنة تقنية مختصة، وحاجة مدرب الفريق إلى مدافع أوسط قبل نهاية "المركاتو"، ورغبته في اللعب في الدوري الإيطالي، بالإضافة إلى منحه مهلة ضيقة من الزمن من أجل اتخاذ القرار قبل إِنْفَـاق النظر عن الصفقة، عوامل دفعت جواد اليميق إلى ترجيح كفّة قبول العرض المقترح من قبل حكومة جنوة وتوقيعه في كشوفات النادي، قبل إتمام باقي الجزئيات المتعلّقة بالانتقال.

جدير بالذكر أنه في حال إتمام التفاصيل المادية المتعلّقة بصرف مبلغ 800 ألف دولار في حساب الرجاء المودع لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لكسر الشرط الجزائي الذي يصبح بموجبه انتقال اللاعب جواد اليميق "حرا"، فإن نادي جنوة سيقبل إِدامَة اللاعب رفقة معسكر "المحليين" إلى غاية نهاية "الشان"، قبل أن ينتقل إلى إيطاليا من أجل اجتياز الفحص الطبي وتوقيع عقد انضمامه بصورة رسمية.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

برجاء اذا اعجبك خبر اللاعب جواد اليميق يسير نحو نادي جنوة الإيطالي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة هسبريس