«مكافحة المنشطات» تبحث شكوك حول تصميم عبوات العينات المحفوظة
«مكافحة المنشطات» تبحث شكوك حول تصميم عبوات العينات المحفوظة

«مكافحة المنشطات» تبحث شكوك حول تصميم عبوات العينات المحفوظة حسبما ذكر الاهرام سبورت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «مكافحة المنشطات» تبحث شكوك حول تصميم عبوات العينات المحفوظة .

صحيفة الوسط - أعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) الأن الاثنين أنها بصدد بحث شكوك مثارة حول سلامة تصميم عبوات حفظ العينات ، التي تستخدم في اختبارات الكشف عن المنشطات.

وقبل أقل من أسبوعين على بدء منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سول (بيونجتشانج 2018" ، ذكرت وادا أنها تلقت إخطارا من مختبر مكافحة المنشطات في كولونيا في 19 يناير الحالي يفيد بأن عبوات حفظ العينات بتصميمها الحالي الجديد ، ربما تكون عرضة للفتح اليدوي خلال حفظ العينات مجمدة.

وذكرت وادا أنها لا تستطيع التغاضي عن الأمر واعترفت بأن "هذا الوضع ، إذا تأكد ، سيعزز المخاوف والتساؤلات."

ويجرى سحب عينات البول والدم من الرياضيين وتجميدها في عبوات خاصة لإخضاعها لاختبارات الكشف عن المنشطات. وعادة يجرى تخزين عينة ثانية لكل رياضي كي يجرى تحليلها في حالة ظهور أستطلاع إيجابية لتحاليل العينة الأولى.

واستخدمت عبوات بتصميم حـديث بعد الكشف عن عمليات تلاعب بالعينات التي جمعت على هامش أولمبياد سوتشي 2014 الشتوي ، في إطار قضية المنشطات الشهيرة التي هزت أركان الرياضة الروسية.

برجاء اذا اعجبك خبر «مكافحة المنشطات» تبحث شكوك حول تصميم عبوات العينات المحفوظة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الاهرام سبورت