مصر تشارك بكرة اليد فى الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص بأبوظبي
مصر تشارك بكرة اليد فى الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص بأبوظبي

مصر تشارك بكرة اليد فى الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص بأبوظبي حسبما ذكر الاهرام سبورت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مصر تشارك بكرة اليد فى الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص بأبوظبي .

صحيفة الوسط - تشارك مصر فى دورة الألعاب الاقليمية التاسعة للأوليمبياد الخاص والتي ستقام في الفترة من 17 وحتى 22 مارس 2018 بالعاصمة الاماراتية أبوظبي ، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبي يتكون كل فريق من 12 لاعبا فيما عدا كوت ديفوار تشارك بعشر لاعبين ويصل مجموع اللاعبين الى 70 لاعبا وتشهد الالعاب الاقليمية التاسعة فعالية 33 دولة18دولة من دول المنطقة بالإضافة الى فعالية 15 دولة اوربية واسيوية وافريقية تشارك ولأول مرة في الالعاب الاقليمية على اعتبار أنها العابا تجريبية للألعاب العالمية الصيفية أبوظبي 2019

أعلنت اللجنة الفنية للرئاسة الاقليمية والتي تضم محمد ناصر مدير عام الرياضة والمسابقات ود. عماد محيي الدين مدير عام الرياضة والتدريب وشريف الفولى مدير عام الالعاب والمسابقات اعداد اللاعبين واللاعبات المشاركين في رياضة كرة اليد التي تشهدها الالعاب، حيث تشارك مصر، وإيران وعمان وسوريا و والامارات ويشارك من خارج المنطقة كوت ديفوار .

وخلال البيان أشاد المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمي للأولمبياد الخاص بالزيادة المطردة في اعداد المشاركين في الالعاب الاقليمية، والتي تحمل خصوصية خاصة هذه المرة على اعتبار انها العابا تجريبية للألعاب العالمية الصيفية 2019 ، وفرصة جيدة لكى تكون افضل استعدادا لجميع مكونات الالعاب منظمين وحكام ولجنه عليا منظمه ، ولكى تخرج الالعاب العالمية والتي تقام لأول في الشرق لأول وافريقيا في أبهى وأجمل صورها ، على اعتبار ان ابو ظبى سوف تكون محطه انظار للعالم في تلك الفترة .

تم إدخال رياضة كرة اليد للمرة الأولى في الالعاب العالمية الصيفية عام 1991، وتمارس هذه الرياضة فوق ملعب تزيد مساحته قليلا على مساحة ملعب كرة السلة، وكثيرا ما يتم تشبيهه بحوض تَجْرِبَة رياضة كرة الماء ولكن على أرض حافة. من خلال هذه الرياضة يمكن للاعبي الأولمبياد الخاص إظهار ما يتميزون به من رشاقة ومرونة، وسرعة، وتناسق بدني، وقوة. توفر هذه الرياضة في إطار الأولمبياد الخاص مسابقة المهارات الفردية، والتي تسمح للاعبين بالتدريب والتسابق في المهارات الأساسية لهذه الرياضة والتي تتضمن المهارات الفردية تمرير الكرة علي الهدف، و تنطيط لمسافة 10 أمتار ثم التصويب.

وتقام مباريات كرة اليد على نادي صحيفة الوسط أحد الأندية الإماراتية، التي تلعب في دوري الساحرة المستديرة الإماراتي. تأسس النادي في عام 1974 في مدينة أبو ظبي بعد اندماج فريقين كرويين من المدينة نفسها ليشكلوا ناديًا واحدًا ألا وهو نادي صحيفة الوسط الرياضي في التاسع من مارس عام 1974 اتفق أعضاء نادي الخالدية الذي تأسس عام 1969 وأعضاء نادي البطين الذي تأسس عام 1973، وهما يقعان في حيين متجاورين بمدينة أبوظبي على الاندماج، مكونين ناديا جديدا أضخم اتساعا، قادرا على استيعاب أكبر مجموع من الشباب لممارسة هواياتهم في مناخ تربوي، يساعدهم على صقل مواهبهم، وأطلق عليه اسم "نادي صحيفة الوسط وتعتبر من الصالات الحديثة وهي مكيفة وبها كافة المرافق الأزمة من حيث غرف الملابس والحمامات والجاميزيوم وكلها مجهزة بأحدث الأجهزة بالإضافة إلى كافة الكماليات والملحقات.

برجاء اذا اعجبك خبر مصر تشارك بكرة اليد فى الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص بأبوظبي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الاهرام سبورت