وليد حسن: تربيت في القلعة الحمراء.. وأحلم بالسوبر مع المصري
وليد حسن: تربيت في القلعة الحمراء.. وأحلم بالسوبر مع المصري

وليد حسن: تربيت في القلعة الحمراء.. وأحلم بالسوبر مع المصري حسبما ذكر الاهرام سبورت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وليد حسن: تربيت في القلعة الحمراء.. وأحلم بالسوبر مع المصري .

صحيفة الوسط - أحد اللاعبين الذين لعبوا للعديد من الأندية المصرية، كالمصرية للإتصالات والداخلية والإسماعيلي والإنتاج الحربي وسموحة حتى انتقل للمصري البورسعيدي في الإنتقالات الشتوية الجارية، قضى أضخم من 6 أعوام بالنادي القلعة الحمراء مع الناشئين، القدر جعله يواجه فريقه الأول في نهائي بطولة السوبر المصري، بعد أن بلغ من العمر الثلاثين، هو وليد حسن.

حاورت «بوابة الأهرام صحيفة الوسط» وليد حسن لاعب المصري البورسعيدي، لمعرفة أسباب رحيله عن سموحة وكواليس الانتقال للمصري وطموحات الفريق هذا العام وبطولة السوبر التي ستقام بالإمارات.

ما هي رؤية المصري هذا الموسم؟

النادي المصري في المواسم الأخيرة متواجد بالمربع الذهبي، وهدفنا المنافسة على بطولة الكونفيدرالية لأخر مدار، والمنافسة على لقب الدوري وخاصة أن الفارق ليس كبير مع القلعة الحمراء والإسماعيلي، وبطولة السوبر هي أهم شيء لجماهير بورسعيد، وأحلم بالتتويج بأول بطولة لي مع النادي رغم أنني في الأصل من ناشئين القلعة الحمراء وقضيت به 7 أعوام.

بعد خسارة كأس مصر.. مدار احتمالية الفوز بالسوبر؟

لقاءات القلعة الحمراء والزمالك مثل الزمالك والأهلي، لا تستطيع أن تحسم من سيفوز باللقاء، ونهائي كأس مصر خير دليل، المصري كان متقدمًا بهدف والأهلي عادل النتيجة وفاز في النهاية، أما مباراة الدوري والتي فاز بها الأحمر واجه الأخضر عدة ظروف، والمصري لديها طموح الفوز بالبطولة بعد التعاقد مع أضخم من لاعب.

ردك على من يقول.. حسام حسن يعتمد على الحماس فقط في التدريب؟

لا بالعكس.. الكابتن حسام يعتمد على شركة من الخطط خلال التمرينات، وهذا ما ظهر خلال الأيام التي تدربتها مع الفريق، ويعلمنا كيف نقوم بالضغط وطريقة عمل المرتدات والإستحواذ إلى جانب الحماسة، ولو كان يعتمد على الحماسة لما اعتمد على اللاعبين المهاريين وخير دليل عبدالله جمعة والشامي.

أسباب رحيلك عن سموحة بعد 6 شهور فقط؟

لم أحصل على فرصتي مع الفريق بسبب أزمتي مع المدرب ميمي عبدالررازق، تشاجرت معه في البداية في التمرينات، ومن وقتها أصبحت خارج قائمة سموحة، وحينما جاء التشيكي فرانز ستراكا أبلغه أني لاعب غير جيد، رغم محاولاتي لتصحيح ذلك، وبعض اللاعبين شاركوا في المباريات لأغراض شخصية لكلا المدربين لا أريد الفصح عنها، وظهر الموضوع بصورة واضحة في المباراتين التي أدراهما عبدالرازق ووصل به الأمر إلى أن رفض قيامي بعمليات الإحماء مثل باقي اللاعبين.

لماذا لم تحصل على فرصتك مع طلعت يوسف بعد إِعْـتِزال ستراكا؟

قبل إِعْـتِزال ستراكا أقرت الرحيل عن النادي في يناير الحالي، ولم أعد أطيق الذهاب إلى التدريبات، وحينما جاء المدرب طلعت يوسف، لاحظ أني لا أشارك بشكل جيد في التدريبات وأبلغته أني أرغب في الرحيل ولم يقف أمام رغبتي وأحترم ذلك، كما أن طريقة لعبي لم تكن مناسبة لطريقته في اللعب.

كيف تم انتقالك إلى المصري البورسعيدي؟

أعلنتها صريحة عبر صفحتي الشخصية على صحيفة التواصل الإجتماعي «فيس بوك»، أني سأرحل عن النادي وبالتالي وصلني خمسة عروض من الإتحاد السكندري والمقاولون العرب ومصر المقاصة ووادي دجلة والمصري البورسعيدي، لكني فضلت العرض الأخير.

لماذا فضلت الانتقال إلى المصري عن باقي الأندية؟

فضلت المصري لأنه نادي جماهيري وشعرت بحب من جماهير بورسعيد، بالإضافة إلى وجود المدير الفني حسام حسن، لأني أحب طريقته في اللعب.

..

هل أثرت أزمتك مع المصري حينما مضيت له ولم تلعب على انتقالك؟

أزمتي مع المصري، أنني حينما كنت في نادي الإنتاج الحربي وقعت على عقد تمديد مع الفريق الحربي، وبعدها مضيت على عقد مع المصري وقضيت معه فترة، وكان سيتم إيقافي لو لعبت للأخير، لذا رجعت مرة آخرى لفريقي السابق، والأزمة لم تؤثر على ذلك.

لماذا احتفلت أمام فريقك السابق «سموحة» بعد وضع هدف التقدم؟

مع احترامي لنادي سموحة والمهندس فرج عامر، رئيس النادي، لم أحب اللعب في الفريق بسبب الثنائي ستراكا وعبدالرازق، والحمد لله ربنا كرمني بهدف، وهذا أكبر رد عليهما، وأنا لم أتربى في سموحة حتى لا أحتفل، على عكس الإنتاج الحربي، فلن أحتفل لأني أكن له كل الإحترام.

سبب الخسارة أمام سموحة رغم التقدم في البداية؟

لم نكن في أفضل حالتنا في هذه اللقاء، وحافظنا على التقدم حتى الدقيقة الأخيرة، لكننا واجهنا سوء التوفيق واستقبلنا هدفين في دقائق معدودة.

أفضل مدرب تدربت معه وأفضل لاعب زاملته؟

حسام حسن على الرغم أني قضيت معه فترة قصيرة، وكذلك شوقي غريب ومؤمن سليمان في الإنتاج، ورضا عبدالعال وهو سبب ظهور ووقف بجواري في بداياتي، أما أفضل لاعب زاملته هو صلاح أمين في الإنتاج الحربي.

رأيك في تصريحات رضا عبدالعال المثيرة للجدل؟

الكابتن رضا له نظرة خاصة في اللاعبين، ومشكلته أنه يقول الكلام بطرقته العادية على غير باقي المحللين، وليس لديه أي مصلحة مع أحد، وأغلب كلامه صحيح، لكن الجميع لا يحب أن يسمع هذا الكلام على التليفزيون.

رأيك في أخطاء التحكيم المصري؟

الجميع يخطأ حتى اللاعبين، فمن الوارد أن ترى لاعب يخفق أمام المرمى رغم أنه خالي، فهو لا يقصد أن لا يسدد هدف، كذلك الحكام وهم في النهاية بشر، ولا توجد أخطاء متعمدة أو تعنت ضد لاعب أو نادي ولم يحدث معي أن تعنت حكم ضدي، لكنه لا يرى الصورة كاملة فقط.

..

..

برجاء اذا اعجبك خبر وليد حسن: تربيت في القلعة الحمراء.. وأحلم بالسوبر مع المصري قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الاهرام سبورت