«السرنجاوي» يبين ويظهر عن دراسته لفرع الزهور بالعاصمة الإدارية
«السرنجاوي» يبين ويظهر عن دراسته لفرع الزهور بالعاصمة الإدارية

«السرنجاوي» يبين ويظهر عن دراسته لفرع الزهور بالعاصمة الإدارية حسبما ذكر الاهرام سبورت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «السرنجاوي» يبين ويظهر عن دراسته لفرع الزهور بالعاصمة الإدارية .

صحيفة الوسط - نشر المهندس محمود السرنجاوي رئيس نادي الزهور السابق ملخص أبحاث فرع نادي الزهور بالعاصمة الإدارية في صورة أسئلة واجابات.

وحصلت «بوابة الأهرام صحيفة الوسط» على نسخة منها، تنشرها على النحو التالي:

س1: هل تم تحضير أبحاث تمويلية للمشروع؟

جـ1: نعم وتقدمت بها للمجلس بناء على طلبه وقمت بنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي وجروبات نادي الزهور وتقع في 57 صفحة.

س2: هل قام المجلس بالتعقيب على الدراسة؟

جـ2: لم أواف بأي تعقيب وأن كان قد نما إلى علمي أن هناك لجنة خاصة شكلت وعلم لي بتشكيلها أو نتائج عملها.

س3: وهل بالفعل - كما أدعي - أن هذا المشروع يحمل النادي أعباء مالية مثل دفعة الحجز والدفعة المقدمة ... إلخ؟

جـ3: ليس صحيحا. الدراسة توضح طريقة سداد كافة المستحقات دون أن يتحمل النادي أية أعباء س4: هل صحيح أن أعضاء النادي العاملين وأعضاء فرع التجمع سيتحملون نصيباً في هذه التكلفة؟ جـ4: الدراسة قدمت ستة بدائل بعضها يحمل أعضاء الفرعين أي مبالغ.

س5: هل صحيح أن رسوم العضوية الجديدة 300000 جنية؟

جـ5: غير صحيح فقد حددت الدراسة أقل رسوم لأي ناد في مصر وهي 150 ألف جنية مقسطة على أربع دفعات سنوية ولمدة تزيد عن 6 شهور يعاد النظر فيها. وهذه الرسوم تكفي لسداد المستحقات.

س6: هل صحيح أن استج ب 2000 عضو حـديث في غصون ث ثة شهور أمر متعذر؟

جـ6: غير صحيح فقد أظهرت الدراسة أن المقيمين بالفعل في المدن المحيطة بالنادي يخبر عددهم 1.8 مليون نسمة.

فهل اختيار 2000 عضو من 1.8 مليون أمر عسير؟ وهل التعاقد مع صاحب كومباوند واحد من تلك التي تحيط بالنادي أمر عسير؟ س7: وهل سيقوم النادي بتغطية نفقاته ذاتيا؟ جـ7: بل سيحقق فائضاً تزيد كثيراً عن 750 مليون جنية خ ل ث ثة سنوات فقط.

س8: هل سيسمح لأعضاء التجمع بالأشتراك في فرع العاصمة

جـ8: نعم. في حالة تضمن  ئحة النادي ذلك

س9: وما هو ملخص الدراسة:

جـ9: السعر التقديري 3000 جنية (ملحوظة: قد يزيد وقد ينقص لكن ذلك لا  يترك أي إثر على جدوى المشروع حيث يمكن إعادة التقدير لي ئم السعر النهائي) -السعر ا جمالي 630 مليون جنية - دفعة الحجز 12.6 مليون جنية -الدفعة المقدمة 126 مليون جنية

كيفية التمويل: مجموع المشتركين الجدد 2000 عضو -ا شتراك التحفيزي المقترح 150000 جنية - قيمة المتحصل من ا شتراكات 300 مليون جنية.

الدفعة المقدمة ل شتراك: تتدرج من 25 في المائة حتى 45 في المائة حسب اختيار صحيفة الوسط والباقي على ث ث سنوات (المجموع 4 سنوات)

البدائل: صحيفة الوسط الاول: فرض مساهمة علي:

أعضاء مدينة نصر 2000 جنية / عضوية أعضاء التجمع 3500 جنية / عضوية (إما في صورة مساهمات في شركة أو إذا تعذر ذلك فسوف تعتبر قروضا مخصومة من الاشتراكات السنوية أو غير ذلك مما يقدره مجلس الادارة. خُلاصَة هذا صحيفة الوسط: 120 مليون جنيه على أربع أقساط أجمالي القسط ا ول = 195 مليون جنيه

صحيفة الوسط الثاني: هو ذاته صحيفة الوسط الاول مع تدرج المساهمة من 1000 جنيه وحتى 3000 جنيه بحسب اعداد الافراد ضمن كل عضوية (من فرد الى ستة افراد) على اربعه أقساط

خُلاصَة هذا صحيفة الوسط 100 مليون جنيه أجمالي القسط ا ول = 175 مليون جنيه.

صحيفة الوسط الثالث: في حالة عدم إقرار اللائحة التي تعطى للتجمع حقوقا في فرع العاصمة " لاي سبب) ترفع نسبة الدفعة المقدمة والدفعة الاولى لاعضاء مدينة نصر الى 40 في المائة بدلا  من 25 في المائة

أجمالي القسط أول 145 مليون جنية

صحيفة الوسط الرابع: في حالة عدم فرض أي مساهمات على أي من الفرعين (مدينة نصر أو التجمع) يزاد الدفعة المقدمة للاعضاء الجدد لتصبح 45 في المائة أجمالي القسط الاول = 135 مليون جنية

صحيفة الوسط الخامس: إنشاء شركة مساهمة طبقا للبنود "1"، "11"، "25"، "71" من قانون الرياضة واعتبار المساهمات الواردة في صحيفة الوسط ا ول والثاني بمثابة أسهم تأسيس.

صحيفة الوسط السادس: اعتبار فرع التجمع ذاته شركة مساهمة طبقا للمادة "71" من قانون الرياضة. وبناء عليه:

فإن كل البدائل بما فيها عدم تحميل أعضاء مدينة نصر أو التجمع أيه مبالغ سوف تغطى الدفعة المقدمة

س 10: من هذه الدراسة هل هناك أي احتياج  ي تمويل من النادي؟ ج10:   ... بل أن أقل تقدير سيحقق فائضا

الخلاصة

- مشروع فرع العاصمة نقطة تحول في حياة نادى الزهور

تكاليف سداد دفعة الحجز والدفعة المقدمة مؤمنة بالكامل  وتوجد أي مشكلات بأي نسبة في المشروع سواء على مجلس ا دارة أه أعضاء النادي  النادي عند انتهاء مقومات انشائه سيحقق فائضا لن يقل عن 750 مليون جنيه سوف تغير من

الخارطة ا قتصادية وا جتماعية لنادى الزهور ويمكن منها نُشُور فروع أخرى كما فعلت اندية مثل القلعة الحمراء ووادي دجله.

والأمر متروك للسيد المحترم / عضو الجمعية العمومية

 

برجاء اذا اعجبك خبر «السرنجاوي» يبين ويظهر عن دراسته لفرع الزهور بالعاصمة الإدارية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الاهرام سبورت