تميز أمين عمر ويقظة دجيش وحسام تنجح فى لقاء الأهلى والإسماعيلى
تميز أمين عمر ويقظة دجيش وحسام تنجح فى لقاء الأهلى والإسماعيلى

تميز أمين عمر ويقظة دجيش وحسام تنجح فى لقاء الأهلى والإسماعيلى حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تميز أمين عمر ويقظة دجيش وحسام تنجح فى لقاء الأهلى والإسماعيلى .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

اللقاء: الأهلى * الدروايش

البطولة: الدورى المصرى

المكان: استاد برج العرب

النتيجة النهائية: هدف مقابل لا شىء لصالح الأهلى

حكم ساحة: أمين عمر المساعد الأول: أيمن دجيش المساعد الثانى: أحمد حسام طه الحكم الرابعى: أحمد العدوى الحكمان الإضافيان: محمد الصباحى وسعيد حمزى


 

التقييم الفنى فى فهم القانون واحتساب المخالفات وعقوبة الإنذار والطرد
 

فى مباراة من المباريات الصعبة نتيجة وجود الفريقين على مقدمة ترتيب جدول المسابقة نجح الحكم فى العبور بالمباراة بشكل متميز، وكان هادئا يقظا فى اتخاذ القرارات الصعبة ، ففى الدقيقة 36 إنذار صحيح للاعب الدروايش محمد فتحى للعب بتهور مع لاعب الأهلى عبد الله السعيد، وتدخل سريع من الحكم لمنع التشابك بين اللاعبين، ونجح الحكم فى فض الاشتباك، وفى الدقيقة 80 منح الفرصة للاعبى الدروايش رغم وجود مخالفة من عمرو السولية ويعود لإعطاء البطاقة الصفراء فى تطبيق صحيح من الحكم ولم ينذر الحكم وليد أزارو وأيمن أشرف فى الدقيقتين 48 و67 من الأهلى للتهور والاعتراض على القرار بشكل غير لائق .

 

التقييم الفنى للحالة البدنية والتمركز والتحرك
 

استطاع أمين عمر أن يطور من أدائه فى عملية التحرك أثناء اللقاء والتمركز الصحيح ولم يتداخل فى مسار اللعب، وكان دائما حريصا على أن يكون خارج نطاق اللعب، وفى نفس الوقت في القريب العاجل من الأنباء، ففى الدقيقة 26 تطبيق جيد لمبدأ إتاحة الفرصة فى هجمة مرتدة لصالح الأهلى، على الرغم من وجود المخالف إلا إن الحكم أعطى الفائدة الأكبر للاعب الأهلى وهى إتاحة الفرصة.

 

التقييم الفنى للحكام المساعدين :
 

المساعد الأول: الحكم المساعد الدولى أيمن دجيش بداية قوية وتركيز واهتمام بالمباراة، وتحركات جانبية ومواجهة للملعب لضبط عملية التسلل، وكان هناك تواصل بالرؤية بينه وبين الحكم فى كثير من أوقات اللعب، وأشار إلى التسللات فى الدقائق 31 و56 و71 بتقدير صحيح، وفى الدقيقة 50 و59 و68 أشار دجيش باستمرار اللعب لصالح الأهلى فى تقدير أضخم من رائع، وفى الدقيقة 91 هدف لصالح الأهلى يشير دجيش باستمرار اللعب فى حالة من الحالات الدقيقة والصعبة عندما استلم عبد الله السعيد الكرة، وكان فى موقف سليم قبل أن يمررها إلى وليد سليمان ليسجل هدف الفوز للأهلى فى تقدير صحيح من الحكم أيمن دجيش باستمرار اللعب .

 

المساعد الثانى: الحكم المساعد الدولى أحمد حسام كان دائما على خط واحد مع آخر ثان مدافع أو الكرة، واستخدم الجرى الجانبى فى المسافات القصيرة بشكل ممتاز، وأشار إلى التسللات فى الدقائق 7 و10 و27 بتقدير صحيح، وفى الدقيقة 32 أشار إلى إِدامَة اللعب لصالح لاعب الأهلى حمودى وحالة تميز من أحمد حسام.

 

الحكام الآخرون: تعاونوا مع الحكم طبقا للقانون فى التفتيش على معدات اللاعبين والتعاون داخل منطقة الجزاء، والسيطرة على المنطقة الفنية وإجراءات التبديل .

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر تميز أمين عمر ويقظة دجيش وحسام تنجح فى لقاء الأهلى والإسماعيلى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع