فودة: ركلة جزاء القلعة الحمراء صحيحة.. والحكم تغاضى عن أخرى
فودة: ركلة جزاء القلعة الحمراء صحيحة.. والحكم تغاضى عن أخرى

فودة: ركلة جزاء القلعة الحمراء صحيحة.. والحكم تغاضى عن أخرى حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فودة: ركلة جزاء القلعة الحمراء صحيحة.. والحكم تغاضى عن أخرى .

صحيفة الوسط - أظهر الخبير التحكيمي لبرنامج "أكش يا دوري" محمد فودة أن قرار الحكم الإنجليزي مارك كلايتنبرغ صحيح بإلغاء هدف لفريق الهلال في الدقيقة الـ57؛ كون المهاجم كان في حالة تسلل قبل تسديد الكرة من زميله.

وتابع بأنه لا وجود للمخالفة في الدقيقة الـ67 بسبب تَمَكُّث اللعب أثناء سقوط لاعب الهلال قبل تنفيذ الركلة الركنية، وأيضًا لا وجود للمخالفة في الدقيقة الـ84 نتيجة سقوط مهاجم الرائد داخل منطقة جزاء فريق الهلال.

فيما ذكر الفودة أن هناك سبع حالات في مواجهة القلعة الحمراء ونظيره الشباب. ففي الدقيقة الـ29 سقط مهاجم القلعة الحمراء داخل منطقة الجزاء الشبابية، ولا توجد مخالفة على مدافع الشباب، لكنها تنافُس على الكرة؛ وبالتالي قرار الحكم صحيح باستمرار اللعب. والشيء نفسه ينطبق على حالة سقوط مهاجم القلعة الحمراء داخل منطقة الجزاء الشبابية، ولا توجد مخالفة على مدافع الشباب لكن هناك مخالفة على مهاجم القلعة الحمراء؛ وكان يجب احتساب ركلة حرة عليه، وذلك في الدقيقة الـ34.

وأثبت الفودة أن قرار الحكم السويسري صحيح باحتساب ركلة جزاء لصالح مهاجم فريق القلعة الحمراء فيتفا في الدقيقة الـ39؛ لقيام مدافع الشباب بركل قدم فيتفا داخل منطقة الجزاء، لكن كان على الحكم إعادة تنفيذ ركلة الجزاء لدخول أضخم من لاعب منطقة الجزاء قبل تنفيذها.

وتابع بأن الحكم لم يحتسب ركلة جزاء لمصلحة القلعة الحمراء في الدقيقة الـ64 نتيجة قيام مدافع الشباب بعملية مسك اللاعب معتز هوساوي داخل منطقة الجزاء، وبعدها بدقيقة تغاضى عن إنذار لاعب القلعة الحمراء سعيد المولد نتيجة قيامه بمخالفة اعتداء على لاعب الشباب خارج منطقة الجزاء.

وتابع الفودة: كان يفترض على الحكم إِبْعَاد لاعب القلعة الحمراء عقيل بلغيث مباشرة عند احتساب المخالفة عليه في الدقيقة الـ31 بسب انفعاله الشديد على الحكم، ومحاولة الاعتداء عليه بالقول والفعل.

برجاء اذا اعجبك خبر فودة: ركلة جزاء القلعة الحمراء صحيحة.. والحكم تغاضى عن أخرى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية