تألق «عواد» وانفعالات البدري وهدف قاتل.. أبرز ملامح موقعة «تعزيز التألق والتتويج»
تألق «عواد» وانفعالات البدري وهدف قاتل.. أبرز ملامح موقعة «تعزيز التألق والتتويج»

تألق «عواد» وانفعالات البدري وهدف قاتل.. أبرز ملامح موقعة «تعزيز التألق والتتويج» حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تألق «عواد» وانفعالات البدري وهدف قاتل.. أبرز ملامح موقعة «تعزيز التألق والتتويج» .

صحيفة الوسط - كتب: علي الزيني

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادى القلعة الحمراء أنتصارًا ثمينًا، على نظيره الدروايش، بهدف قاتل لوليد سليمان، في الدقيقة 91، من عمر اللقاء التي جمعتها، مساء الأن الثلاثاء على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن الجولة الـ21 من منافسات الدوري الممتاز، وشهدت اللقاء الكثير من الأنباء الساخنة، مثل شِجَار عبد الله السعيد لاعب المارد الأحمر مع لاعبي الدراويش، وانفعالات البدري على أحمد حمودي، وتألق محمد عواد حارس مرمى الفريق الأصفر، وعزز القلعة الحمراء صدارته لجدول ترتيب الدوري الممتاز، بعدما زيـادة رصيده إلى 51 نقطة، وظل الدروايش في الوصافة برصيد 42 نقطة.

انفعالات البدري
مع بداية الشوط الثاني، انفعل حسام البدرى المدير الفنى لفريق الأهلى، على أحمد حمودى لاعب الفريق، بعدما أهدر فرصة سهلة أمام الدروايش، بعدما وصلت الكرة إلى النيجيري جونيور أجاي، الذي أرسل تمريرة رائعة لحمودي، وضعها الأخير خارج المرمى بطريقة غريبة.

البدري طوال تطورات اللقاء بدا متوترا ومضغوطا بشكل غير مسبوق، إلا أنه أبدى  سعادته بفوز فريقه على حساب الدروايش، بعد نهاية اللقاء، مؤكدًا أن الفريق يتلقي فجأة لضغط شديد للمباريات، وهو ما يجعل الأداء يتراجع في بعض الأوقات.

وأشار إلى أن الدروايش فريق مميز، وتعامل مع اللقاء بشكل جيد للغاية من خلال إغلاق المساحات والضغط على مفاتيح لعب القلعة الحمراء، وهو أمر يستحق الإشادة بجانب تألق محمد عواد حارس المرمى.

وأثبت أن القلعة الحمراء قدم مباراة فنيًا ممتازة، ولولا إهدار الفرص لحقق الفريق الفوز بنتيجة طيبة، موضحًا أن إهدار الفرص السهلة زاد من صعوبة اللقاء.

وأشار أنه فضّل عدم المخاطرة بالمدافع محمد نجيب العائد من الإصابة بعد غياب، خوفًا من تَقادَمَ الإصابة، مؤكدًا أن محمد هاني ظهر بشكل جيد في مركز قلب الدفاع.

وأشاد، بأهمية وليد سليمان وقيمته ودوره يعلمه الجميع ومسألة مشاركته أساسيا أمر يتم تقييمه وفقًا لطبيعة المنافس وظروف كل مباراة.

حسام البدري

تألق عواد
خطف محمد عواد حارس مرمى الدروايش، الأنظار من الجميع داخل المستطيل الأخضر في مباراة الأن بكل كَفَـاءَة، وقدم اللاعب مباراة متميزة، وبدا وكأنه يواجه الفريق الأحمر بمفرده، وتألق أثناء التصدي لأكثر من كرة خطيرة على مرماه، ونجح عواد فى حرمان النيجيرى آجاى من فرصة وضع الهدف الأول فى الدقيقة 19، بعدما تصدى لانفراد أعقبها تصديه لكرة قوية سددها عبد الله السعيد بالدقيقة 20، وواصل تصديه للأهداف المحققة في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وواصل حارس الدراويش تألقه، وفي الدقيقة 70 أرسل علي معلول عرضية من الناحية اليسرى باتجاه منطقة جزاء الدروايش، وخرج عواد من مرماه، لكن سبقه وليد أزارو للكرة وحول العرضية برأسية قوية لكن حارس الدراويش تألق وشتتها بعيدا، جاء ذلك بعد دقيقتين فقط من تألق عواد وتصديه لتسديدة قوية من جونيور أجاي، واستمر في التألق وحافظ على نظافة شباكة، حتى الدقيقة الـ90، قبل أن يسدد وليد سليمان هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الـ91.

وبعد نهاية اللقاء حرص طارق سليمان مدرب حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي القلعة الحمراء، على تهنئة محمد عواد حارس مرمى الدروايش، على الأداء المميز له خلال اللقاء الذي جمع بين الفريقين.

وذكر سعفان الصغير مدرب حراس الدراويش، سعيد بأداء محمد عواد حارس الفريق بعد تحضير مباراة مميزة أمام النادي القلعة الحمراء، وأنه تصدي للكثير من الفرص الصعبة، متمنيا أن تتواجد العدالة في الجهاز الفني للمنتخب الوطني، وينضم عواد لصفوف المنتخب.

وأشاد حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة بالنادي القلعة الحمراء، بمستوى عواد الرائع، الذي قدمه، طوال اللقاء، مؤكدا أنه كان سببًا في تأخر إحراز القلعة الحمراء لهدف.

محمد عواد

هدف قاتل
أنتصار غال حققه الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى على نظيره الدروايش بهدف مقابل لا شيء، أحرزه وليد سليمان صحيفة الوسط فى الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من زمن اللقاء.

رغم أن اللقاء كانت بين صاحب المركز الأول فى جدول الترتيب والإسماعيلى صاحب المركز الثانى إلا أنها جاءت حماسية وبعيدة كل البعد عن اللمحات الفنية، وزاد من سوء اللقاء أن طريقة اللعب كانت واحدة، وكلا المديرين الفنيين كان يسعى لمنح الكرة للمنافس مع اللعب بطريقة دفاعية فى انتظار الهجمات المرتدة، التى من الممكن أن يخطف منها هدفًا.

وتأتى الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، وينجح عبد الله السعيد فى تمرير عرضية يكملها برأسه وليد سليمان فى مرمى محمد عواد، معلنًا عن الهدف الأول للأهلى وهدف اللقاء الوحيد ليخطف المارد الأحمر ثلاث نقاط غالية ليضرب عصفورين بحجر واحد، أولهما زيـادة رصيده إلى 51 نقطة فى صدارة جدول الترتيب، وما زال لديه مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب، والثانى هو توسيع فارق النقاط بينه وبين أقرب منافسيه فى الترتيب الدروايش إلى 9 نقاط بعد تَمَكُّث الأخير عند 42 نقطة. 

القلعة الحمراء

عبد الحفيظ يرد على تصريحات مرتضى
رد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي القلعة الحمراء، على تصريحات مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، حول توريط النادي الأحمر في صفقة صلاح محسن مقابل 38 مليون جنيه عن قصد.

وأضاف عبد الحفيظ، خلال تصريحاته لقناة القلعة الحمراء، «من 2005، إحنا أخدين أكتر من 37 بطولة، ولو إنت بتدينا اللاعيبة اللي على مزاجك زى ما بتقول وخدنا كل البطولات دي، يبقى دي حاجة كويسة، وإحنا اللي لازم نقولك شكرًا».

وتابع مدير الكرة بالقلعة الحمراء، «المفروض إن أى نادي يحسم صفقة يبقى هو بس اللي يتكلم، مش المنافس كمان يتكلم».

سيد عبدالحفيظ

صدمة عمرو أديب
أصيب الإعلامى عمرو أديب بالصدمة بعد أنتصار النادى الأهلى على الدروايش بهدف نظيف، معلقا: "إيه الجديد، دا أنا كنت بكتب للقبطان على تويتر، بقوله مرة بقى تتغلبوا، قلتله دا ريال مدريد وبرشلونة بيتغلبوا".

وتابع أديب، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E": "إمبارح خدوا اللاعب بتاع إنبى هناك، وبايعين لاعيبة فى السعودية بمئات الآلاف من الدولارات كمان، يعنى بيبيع ويشترى".

وغرد على تويتر قائلا: "مش مصدق مش مصدق مش مصدق ده مش حظ القلعة الحمراء الحلو ده حظي أنا الأسود".

واستطرد بعد عرض هدف النادى الأهلى: "يا ساتر يا رب، ليه كدة حرام عليكم معندكمش إخوات بنات"، مردفا: "هو أنا قاعد أعمل إيه هنا، إيه يخلينى أشتغل كل يوم، إذا كان مافيش أمل، على رأى إخواتنا اللبنانيين، هايدا عادى".

Capture

برجاء اذا اعجبك خبر تألق «عواد» وانفعالات البدري وهدف قاتل.. أبرز ملامح موقعة «تعزيز التألق والتتويج» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري