رئيس الاتحاد العالمي للتايكوندو: «مصر لديها خبرة كبيرة في تنظيم البطولات العالمية»
رئيس الاتحاد العالمي للتايكوندو: «مصر لديها خبرة كبيرة في تنظيم البطولات العالمية»

رئيس الاتحاد العالمي للتايكوندو: «مصر لديها خبرة كبيرة في تنظيم البطولات العالمية» حسبما ذكر الاهرام سبورت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس الاتحاد العالمي للتايكوندو: «مصر لديها خبرة كبيرة في تنظيم البطولات العالمية» .

صحيفة الوسط - أبدى رئيس الإتحاد العالمي للتايكوندو، تشونج ون تشو، سعادته بتنظيم مصر لبطولة العالم للناشئين “كاديت” التي أقيمت في الفترة من ٢٤ إلى ٢٧ أغسطس الحالي في مدينه شرم الشيخ على صالة المدينة الشبابية. 

و ذكر تشو : مصر لديها خبرة كبيرة في التنظيم، حيث نظمت العديد من البطولات الهامة، فقد نظمت من قبل بطولة العالم للناشئين عام ٢٠١٢، ونظمت بطولات دولية، و ها هي تنجح مرة آخرى في تنظيم بطولة العالم للناشئين “كاديت”. مصر من أفضل الدول التي تنظم بطولات رائعة و جميلة بها روح الثقافة الأفريقية. و خبرتها الكبيرة في التنظيم تظهر البطولة بأفضل صورة. و دائمًا أشعر بالسعادة لحضوري إلى مصر.

و أضاف تشو : عند حضورنا إلى مصر هذه المرة لم نشعر بأي قلق أو عدم أمان فمشاكل الأمن متواجدة في جميع دول العالم. و قد شارك في البطولة ٤٧ دولة و هو نفس العدد الذي شارك في النسخة الماضية من البطولة. و الإتحاد العالمي يعطي هذه البطولة أهمية كبيرة فالناشئين هم مستقبل التايكوندو.

و قد حققت مصر خلال منافسات المونديال نتيجة تاريخية بالحصول على ست ميداليات (ذهبية و فضية و أربع برونزيات) بالإضافة إلى كأس المركز الرابع بنين و المركز السادس بنات.

و عن نتيجة مصر ذكر تشو أن التايكوندو المصري يتقدم بشكل كبير على مستوى العالم. فقد حققت مصر في النسخة الأولى من المونديال ٣ ميداليات برونزية، و في النسخة الثانية حصدت ميدالية برونزية و خلال هذه النسخة حققت ست ميداليات منهم ذهبية.

و عن مستوى التايكوندو المصري بشكل عام ذكر تشو : الجدير بالذكر أن الإتحاد العالمي للتايكوندو يضم ٢٠٨ عضو، فالمنافسة الأن أصبحت مفتوحة و أصبح من الصعب التنبؤ بالفائز خاصةً أن هناك العديد من الدول التي تتطور بشكل كبير كما أن هناك دول جديدة تظهر. و وسط هذا التطور الكبير تملك مصر مجموع من اللاعبين المميزين الذين لديهم القدرة على المنافسة. و قد استطاعت مصر خلال دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو أثبات مكانتها بالحصول على ميدالية أولمبية عن طريق هداية ملاك.

و فيما يخص التايكوندو الأفريقي أثبت رئيس الإتحاد العالمي للتايكوندو أن القارة الأفريقية حققت طفرة في رياضة التايكوندو خلال الأعوام الماضية. فخلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو كانت رياضة التايكوند هي أضخم رياضة حققت فيها أفريقيا طفرة غير مسبوقة. حيث حصدت أفريقيا خمس ميداليات أولمبية في ريو. مما كان له أثر كبير في اهتمام دول أفريقية جديدة برياضة التايكوندو. أتوقع أن تحقق القارة الأفريقية أستطلاع جيدة خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية للشباب ٢٠١٨، و دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠.

و أشار تشو أن رياضة التايكوندو تكتسب شعبية أضخم و أضخم، فالتايكوندو رياضة عادلة. فاللاعب الذي يبذل مجهود في التدريب يحصل على نتيجة مجهوده. بالإضافة إلى ذلك فالتايكوندو ليس فقط رياضة نزالية بل يعتبر فلسفة، فالتايكوندو يفصح اللاعب كيف يحترم الآخرين و كيف يشعر بالولاء لوطنه و كيف يشجع زملاءه. فالتايكوندو يتميز عن أي رياضة نزالية آخرى بهذه المعاني مما يدفع أولياء الأمور إلى تشجيع أبناءهم لمزاولة هذه الرياضة. و نحن في الإتحاد العالمي للتايكوندو لدينا العديد من البرامج من بينها برنامج تعليمي و تثقيفي لنشر و تطوير هذه الرياضة لتكون فلسفة يعيش بها النشأ.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس الاتحاد العالمي للتايكوندو: «مصر لديها خبرة كبيرة في تنظيم البطولات العالمية» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الاهرام سبورت