«سيد معوض» يتحدث عن الفارق بين التدريب واللعب.. عصبية البدري وماذا يحتاج القلعة الحمراء
«سيد معوض» يتحدث عن الفارق بين التدريب واللعب.. عصبية البدري وماذا يحتاج القلعة الحمراء

«سيد معوض» يتحدث عن الفارق بين التدريب واللعب.. عصبية البدري وماذا يحتاج القلعة الحمراء حسبما ذكر الاهرام سبورت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «سيد معوض» يتحدث عن الفارق بين التدريب واللعب.. عصبية البدري وماذا يحتاج القلعة الحمراء .

صحيفة الوسط - لم يتغير سيد معوض المدرب، عن سيد معوض اللاعب فكلاهما قليل الكلام، كثير الشغل، يعمل دائما بعيدا عن الأضواء ويركز في عمله بإخلاص شديد.

سيد معوض، المدرب المساعد لحسام البدري في النادي القلعة الحمراء، تحدث معنا عن العقبات والمواقف التي مرت عليه الموسم السابق وعن أحلام وطموحات الجهاز الفنى وكيف استفاد من وجود البدرى وعن تأثير إِعْـتِزال غالى وعلاقته مع اللاعبين الكبار وعن حلمه الذي كان سيتم إجهاضه من خلال الحوار التالي:

ما الذي استفدته بعد سنة أولى تمرين؟

هناك إيجابيات كثيرة للغاية ومواقف كثيرة تعلمت منها الكثير وأرى أن الصبر هو أحد أعظم الفوائد على الإطلاق، خصوصا وأنك مضطر في الكثير من الأحيان إلى الصبر والانتظار على بعض اللاعبين لحين استيعابهم للتعليمات, وأرى أن تواجدى ضمن جهاز فنى يقوده حسام البدرى أمر إيجابي للغاية وافادنى كثيرا، خصوصا وأنني أحب الكابتن حسام البدرى على المستوى الشخصي.

هل اللعب أصعب أم التدريب؟

بالطبع التدريب أصعب بكثير خصوصا وأنه في اللعب تكون مسئول عن نفسك فقط ، على عكس التدريب أنت مسئول عن الفريق ككل, ولكن هناك متعه كبيرة في عملية التدريب لا يشعر بها إلا من يحب ويعمل فى تلك المهنة.

ما هو أصعب مررت به في الموسم السابق؟

أصعب المواقف التي مرت على كانت بعد الخسارة أمام الوداد المغربى ووقتها كنا مهددين بالخروج من البطولة, وانتابتني حالة من الحزن الشديد خشية الخروج من بطولة دوري أبطال إفريقيا خصوصا وأن تلك البطولة تمثل هدف للجهاز الفني والحمد لله أننا نجحنا في مـرور هذا الموقف .

هل انتقلت إليك العدوى من عصبية البدرى؟

على عكس الشائع، ك/ حسام البدرى إنسان ودود للغاية, والعصبية أمر طبيعى نتيجة للظروف والمواقف التي يمر بها وأى إنسان مكانه يمر بنفس المواقف والضغوط ، من الطبيعى جدا أن يكون عصبي، وأنا لست عصبيا بل أتعامل بهدوء مع الأمور منذ أن كنت في الملاعب، وأتمنى أن أستمر على هذا النحو.

هل سيتأثر القلعة الحمراء برحيل حسام غالى ؟

دعنا نتفق على أن القلعة الحمراء لا يتأثر برحيل لاعب فقد اعتزل محمد أبو تريكة ومحمد بركات وقبلهم العديد من النجوم مثل الكابتن محمود الخطيب ولم يتأثر الفريق ولكن بالطبع الفريق سوف يفتقد جهود غالى باعتباره قائدا داخل الملعب وخارجه وبصفة شخصية كنت أتمنى بقاء حسام غالى

ما طبيعة علاقتك باللاعبين خصوصا الكبار منهم؟

علاقتي طبيعة جدا بمعظم اللاعبين ولكن الكبار منهم لهم وضع خاص خصوصا وأننا تزاملنا كثيرا عبر مشوار طويل ، ولذا فور انتهاء التدريبات أجلس مع حسام غالى وأحمد فتحى وعبد الله السعيد وعماد متعب وكأنني مازلت في لاعبا ولكن أثناء التدريبات هناك حالة من الاحترام والجميع يعمل واجباته تماما

الجميع تحدث عن لقطة على معلول بعد نهائى كأس مصر حدثنا عن تلك اللقطة ؟

أولا اللقطة كانت طبيعية للغاية وبها كلام كثير لا يستطيع اللسان التعبير عنها، وتربطني علاقة وطيدة للغاية بعلي معلول وطلبت منه قبل اللقاء أن يعود لعلى معلول الذي أعرفه ولذا قلت له بعد اللقاء " هو ده على اللى انا أعرفه " وأنا بطبعي قليل الكلام ولا أحب الحديث عن علاقتي مع اللاعبين ولكن الثابت أننا جميعا نتعامل كأسرة واحده

هل الفريق في حاجة لتدعيم صفوفه بلاعبين جدد؟

بالطبع ما زلنا في حاجة للتعاقد مع مدافع متميز ولكننا لم نجد بعد ضالتنا ونتمنى التوفيق في هذا الأمر.

ما الهدف الذي يسعى إليه الجهاز الفني في الفترة المقبلة؟

هدفنا الأول بطولة دوري أبطال أفريقيا ونعمل ونخطط لتحقيق حلم الجماهير بالأنتصار بتلك البطولة.

هل أنت راضٍ عن أدائك بعد سنة أولى تمرين؟

بالطبع خصوصا وأن الفريق حصل على بطولتي الدوري والكأس في أول مشواري التدريبي وأتمنى بالطبع بالأنتصار ببطولة دوري الأبطال والحمد لله على كل شيء.

برجاء اذا اعجبك خبر «سيد معوض» يتحدث عن الفارق بين التدريب واللعب.. عصبية البدري وماذا يحتاج القلعة الحمراء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الاهرام سبورت