حسين الشافعى: الترجمة هى جسد التواصل بين الثقافتين العربية والروسية
حسين الشافعى: الترجمة هى جسد التواصل بين الثقافتين العربية والروسية

حسين الشافعى: الترجمة هى جسد التواصل بين الثقافتين العربية والروسية

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر حسين الشافعى: الترجمة هى جسد التواصل بين الثقافتين العربية والروسية .

صحيفة الوسط - شهدت تجمعات الأن الرابع لمعرض الكتاب، عقد المؤتمر الدولي الثالث للتواصل الثقافي العربي الروسي، حيث رأسه الدكتور حسين الشافعي، وحضره نووربك فاضليانوف السفير الروسي لسلطنة عمان، وأنور إبراهيم مستشار وزير الثقافة المصري للشئون الخارجية، وتم خلال المؤتمر أيضا حديث كتاب «حوار الحضارات.. روسيا والعالم الإسلامي»، بحضور مترجمه محمد نصر الدين الجبالي.

وذكر الدكتور حسين الشافعي رئيس المؤتمر، خلال حديث الكتاب، إن الترجمة هي جسد التواصل بين الثقافتين العربية والروسية، وذلك بلمحة سريعة عن صراع الثقافات والحضارات.

فيما أعلن محمد نصر الدين الجبالي مترجم الكتاب، بأن الكتاب يتناول لغة الحوار بين روسيا والعالم الإسلامي بطريقة مبسطة، وبأسلوب فلسفي وحواري سهل، كما يحتوي الكثير من المعلومات عن روسيا وسياستها الداخلية والخارجية والترحيب بثقافة المسلمين.

وأضاف نصر الدين خلال كلمته أن الصعوبات التي واجهت الكتاب كانت في الصياغة والترجمة وأكثرها في الكتابة لكن في النهاية فالكتاب صدر بشكل ممتاز في الإصدار والمحتوى وتخطى كل الصعوبات.

وفي نفس السياق، عبر نووربك فاضليانوف، السفير الروسي بسلطنة عمان (مسقط)، ومؤلف كتاب «حوار الحضارات روسيا والعالم الإسلامي» عن سعادته بوجوده في مصر برموزها الحضارية والتاريخية مثل الرئيس جمال عبدالناصر الذي وصفه بأنه رمز الأمة المصرية، مقدما الشكر لـ إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، على دعوته للحضور، كما وجه الشكر للدكتور الجبالي لترجمة هذا الشغل الصعب.

وذكر مستشار وزير الثقافة المصري للشئون الخارجية، أنور إبراهيم، معلقا على حديث السفير الروسي، مثنيا على الكتاب بأنه عمل أكاديمي رائع ويطرح الموضوع بلغة حوارية ومميزة.

واختتم الحوار رئيس المؤتمر، حسين الشافعي، بأن سياسة روسيا هي عدم التدخل في سياسة الدول الأخرى فسياستها تعتمد على الأخلاق والإنسانية، فروسيا وقفت موقفا مهما مع الشعب السوري الشقيق في محنته، وأوقفت المهزله التي حدثت هناك.

برجاء اذا اعجبك خبر حسين الشافعى: الترجمة هى جسد التواصل بين الثقافتين العربية والروسية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور