الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا تشرعان في إصلاح «مثالب» الاتفاق النووي الإيراني
الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا تشرعان في إصلاح «مثالب» الاتفاق النووي الإيراني

الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا تشرعان في إصلاح «مثالب» الاتفاق النووي الإيراني حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا تشرعان في إصلاح «مثالب» الاتفاق النووي الإيراني .

صحيفة الوسط - أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أن مجموعات عمل مكلفة بإصلاح ما تعتبره بلاده مثالب في الاتفاق النووي الإيراني بدأت بالفعل في عقد اجتماعاتها في محاولة لتحديد نطاق التعديلات المطلوبة. وذكر تيلرسون أمس في وارسو «إنه تمكن من الحصول على دعم من المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا، وكلها دول موقعة على الاتفاق المبرم في 2015، للعمل على تَقْـوِيم الاتفاق الذي حذر الرئيس دونالد ترامب من أن بلاده ستنسحب منه إذا لم يتم إجراء تعديلات فيه».

وأضاف للصحفيين «مجموعات الشغل بدأت في الاجتماع في محاولة للاتفاق على المبادئ وعلى نطاق ما نحاول معالجته، وأيضًا مدار إشراك إيران في المناقشات». وتعهد ترامب بوقف زيـادة العقوبات الأمريكية على إيران إذا لم يوافق الأوروبيون على تقوية شروط الاتفاق بالموافقة على اتفاق ملحق سيحذف عمليًّا بنودًا تسمح لإيران بأن تستأنف تدريجيًّا بعض النشاط النووي المتطور. كما يريد ترامب فرض قيودًا أضخم صرامة على برنامج إيران للصواريخ الباليستية.


برجاء اذا اعجبك خبر الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا تشرعان في إصلاح «مثالب» الاتفاق النووي الإيراني قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة