تقرير.. هل يكرر توتنهام قراره "الاستثنائي" لمحاولة تَعْطيل صلاح؟
كتب: هادي المدني
تقرير.. هل يكرر توتنهام قراره "الاستثنائي" لمحاولة تَعْطيل صلاح؟ كتب: هادي المدني

تقرير.. هل يكرر توتنهام قراره "الاستثنائي" لمحاولة تَعْطيل صلاح؟

كتب: هادي المدني حسبما ذكر يالا كورة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تقرير.. هل يكرر توتنهام قراره "الاستثنائي" لمحاولة تَعْطيل صلاح؟ كتب: هادي المدني .

صحيفة الوسط - كتب: هادي المدني

قام ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لتوتنهام بقرار استثنائي من أجل تَعْطيل محمد صلاح في اللقاء التي جمعته بليفربول في الدور الأول من الدوري الانجليزي، وقد كانت النتيجة أنتصار السبورز برباعية.

واستطاع محمد صلاح في الموسم الحالي أن يسدد 19 هدفا في الدوري الانجليزي خلال 24 مباراة لعبها مع ليفربول، وبالرغم من الخسارة بنتيجة كبيرة أمام توتنهام في الدور الأول تمكن اللاعب المصري من حضور شباك ويمبلي وأحرز الهدف الوحيد للسبورز.

وقامت شبكة "سكاي سبورتس" بتحليل الطريقة التي استخدمها من أجل تَعْطيل محمد صلاح خلال اللقاء، حيث قام المدير الفني الأرجنتني بالاعتماد على سيرجي أوريه المدافع الأيمن في مركز لاعب الوسط الأيسر، من أجل منع محمد صلاح من اختراق منطقة الجزاء بقدمه اليسرى التي سجلت الكثير من الأهداف قبل مواجهة السبورز.

وبالرغم من ان الهولندي أرين روبن يكاد يكون حصل على الحقوق الحصرية لاختراق منطقة الجزاء، ثم التسديد، إلا أن محمد صلاح استطاع خلال الموسم الحالي أن يسدد 16 هدفا بالقدم اليسرى وهو ما يزيد بسبعة رؤية عن أي لاعب آخر في البريميرليج.

ماوريسيو بوتشيتينو نفسه اعترف بعد اللقاء بأنه أعد خطته بالكامل ولعب بطريق 3-5-2 بهدف واضح: "هذا الأمور يكون ضروري في بعض الأحيان.. صلاح يلعب في الجانب الأيمن، ودائما يميل للعب بالقدم اليسرى، وسيرجي (أوريه) لاعب سريع وقوي في استخدام القدم اليمنى، ولعب في هذا المركز مع تولوز، وباريس سان جيرمان، والآن قد حققنا الفوز، وسعداء للغاية، وأنا فخور باللاعبين وما قدموه من سُلُوك جيد."

وتمكن محمد صلاح خلال مواجهة توتنهام من التسديد على المرمى 3 مرات فقط خلال 90 دقيقة، وهو أقل من متوسط تسديداته هذا الموسم البالغ 4.7 في اللقاء الواحدة، لكن الأبرز انه لمس الكرة 5 مرات فقط داخل عمق منطقة الجزاء.

لكن بالمنطقة التي تمثل أخطر أماكن الملعب بالنسبة لمحمد صلاح، وهي حدود منطقة الجزاء، لم يتمكن من لمس الكرة إطلاقا.

لم يكن هذا الأمر معتادا بالنسبة لمحمد صلاح، حيث أنه خلال الموسم الحالي لمس الكرة أمام منطقة الجزاء بنسبة 30 في المائة من مجمل لمساته طوال الموسم، بعدد 151 لمسة في المنطقة الواقعة عند قوس منطقة الجزاء، وهو ما يعني أن أوريه استطاع بالرفعل ايقاف الكثير من خطورة صلاح.

وبالرغم من مدح ماوريسيو بوتشيتينو للفريق على المستوى الذي ظهر به أمام ليفربول، إلا أنه لم يكرر فكرة استخدام سيرجي أوريه في منطقة وسط الملعب الأيسر إطلاقا، فهل يكرر تلك الطريقة عندما يواجه ليفربول في انفيلد الأحد القادم؟


برجاء اذا اعجبك خبر تقرير.. هل يكرر توتنهام قراره "الاستثنائي" لمحاولة تَعْطيل صلاح؟ كتب: هادي المدني قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : يالا كورة