تقرير.. أغلى 10 صفقات في الميركاتو الأوروبي.. ثورة دفاعية
كتب: هادي المدني
تقرير.. أغلى 10 صفقات في الميركاتو الأوروبي.. ثورة دفاعية كتب: هادي المدني

تقرير.. أغلى 10 صفقات في الميركاتو الأوروبي.. ثورة دفاعية

كتب: هادي المدني حسبما ذكر يالا كورة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تقرير.. أغلى 10 صفقات في الميركاتو الأوروبي.. ثورة دفاعية كتب: هادي المدني .

صحيفة الوسط - كتب: هادي المدني

لم يكن موسم الانتقالات الشتوي باردا كما هو الحال بالنسبة لبرودة شهر يناير، وأبرمت عدة أندية أوروبية صفقات كبيرة وأنفقت أموال طائلة من أجل ترميم صفوفها لاستكمال الموسم.

وسيطرة الصفقات الدفاعية على قائمة أغلى 10 لاعبين في يناير، والتي تم رصدها من جانب "تاك سبورت" الانجليزي.

1- فيليب كوتينيو

دفع برشلونة 142 مليون إسترليني من أجل الحصول على اللاعب البرازيلي من ليفربول، بعدما حاول مرات عديدة الصيف السابق التعاقد معه دون أن ينجح في اقناع الفريق الانجليزي بالتخلي عن صانع ألعابه.

2- فيرجيل فان ديك

بعد أشهر من الجدل، انتقل إلى ليفربول قادما من ساوثهامبتون في صفقة كلفت الريدز 75 مليون استرليني ليصبح أغلى مدافع في التاريخ.

3- دييجو كوستا

انتقل من تشيلسي إلى أتلتيكو مدريد مقابل 57 مليون إسترليني، ليعود مجددا إلى فريقع السابق بعدما استمر لمدة 6 أشهر بعيدا عن الكرة نتيجة خلافه مع مدربه السابق أنتونيو كونتي.

4- ايمريك لابورت

انتقل من أتلتيك بيلباو إلى مانشستر سيتي مقابل 57 مليون استرليني، ويعتبر من أبرز المواهب الدفاعية الواعدة في أوروبا، ولعب لكافة المنتخبات مع باريس عدا المنتخب الأول.

5- بيير أيمريك أوباميانج

انتقل من بوروسيا دورتموند إلى أرسنال مقابل 55 مليون إسترليني ليصبح أغلى لاعب في تاريخ المدافعجية، وأتى معه سمعة كبيرة كونها بعدما أحرز 98 هدفا في الدوري الألماني فقط منذ صيف 2013.

6- انيجو مارتينيز

انتقل اللاعب الاسباني من ريال سوسييداد إلى أتلتيك بيلباو، في صفقة تكلفت 28 مليون إسترليني، وكان الهدف الأساسي هو توفير بديل للمدافع إيمريك لابورت الذي رحل لمانشستر سيتي.

7- سينك توسون

انتقل المهاجم التركي من بشكتاش إلى ايفرتون مقابل 27 مليون إسترليني، بعدما تمكن في 3 سنوات ونصف من وضع 41 هدفا على مدار 96 مباراة.

8- ثيو والكوت

انتقل من أرسنال، إلى ايفرتون في صفقة وصلت إلى 25 مليون إسترليني، لينهي الجناح الانجليزي السريع مسيرته مع المدفعجية التي بدأت في 2006.

9- لوكاس مورا

انتقل البرازيلي لوكاس مورا، من باريس سان جيرمان إلى توتنهام، لمزاملة زميله السابق سيرجي أوريه، في صفقة كلفت النادي الانجليزي 25 مليون جنيه استرليني، بعدما فقد فرصة المشاركة أساسيا لدى فريق العاصمة الفرنسية.

10- مانويل أكانجي

انتقل من بازل السويسري، إلى بوروسيا دورتموند الألماني، في صفقة كلفت الفريق الألماني 25 مليون إسترليني، بعدما تمكن صاحب الـ22 عاما من الظهور بشكل مميز في مركز قلب الدفاع.


برجاء اذا اعجبك خبر تقرير.. أغلى 10 صفقات في الميركاتو الأوروبي.. ثورة دفاعية كتب: هادي المدني قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : يالا كورة