تَصْحِيح "لجنة التسوية" للاتحاد الكويتي وقبول استقالة اليوسف
تَصْحِيح "لجنة التسوية" للاتحاد الكويتي وقبول استقالة اليوسف

تَصْحِيح "لجنة التسوية" للاتحاد الكويتي وقبول استقالة اليوسف حسبما ذكر الاهرام سبورت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تَصْحِيح "لجنة التسوية" للاتحاد الكويتي وقبول استقالة اليوسف .

صحيفة الوسط - شكل الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدم لجنة التسوية التي ستوكل إليها حكومة شؤون الاتحاد الكويتي وإجراء انتخابات جديدة، بموافقة الجمعية العمومية للأندية التي قبلت استقالة رئيس الاتحاد المحلي أحمد اليوسف، بحسب ما أفاد المسئولين كويتيون الخميس.

وكان الاتحاد الدولي أعلن في 20 كانون الثاني/يناير قراره تثبيت هذه اللجنة لإدارة شؤون الاتحاد الكويتي واليومية للاتحاد الكويتي وضمان تعلن موافقتها لوائحه مع قوانين الاتحادين الدولي والآسيوي، وإجراء انتخابات جديدة في موعد أقصاه 20 أيار/مايو. وأتت الخطوة بعد أشهر من انتخاب الجمعية العمومية للأندية اتحادا برئاسة اليوسف، لم يبد الفيفا موقفا مباشرا منه.

وشكل القرار فصلاً جديداً من فصول مشكلة بدأت في تشرين الاول/أكتوبر 2015 بقرار الفيفا تَعْطيل نظيره الكويتي على خلفية التدخل الحكومي في الشأن الرياضة. وتم زيـادة هذا الايقاف في كانون الأول/ديسمبر السابق.

وخلال اجتماع الخميس للجمعية العمومية للأندية الكويتية بحضور الأندية الـ 14، تم اعتماد أسماء أعضاء اللجنة المشكلة من الفيفا بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي. وسيرأس اللجنة مشعل ربيعة، وتضم علي مروي، مساعد العجيل، مرزوق العجمي، وخالد الجارالله.

ووافق أعضاء الجمعية على الأسماء، مع تحفظ من نادي القادسية.

وذكر أمين سر نادي الكويت وليد الراشد "اجتمعت اللجنة العمومية برئاسة رئيس نادي اليرموك (فهد غانم) ودرست الكتاب الموجه من الاتحاد الدولي، واعتمدت الاسماء التي تم اختيارها للجنة التسوية"، وذلك "بحضور جميع الاندية التي وافقت على الاجراءات مع وضع تحفظ من القادسية".

وأثبت الراشد ان اللجنة "باشرت أعمالها فورا. ستبقى لمدة ثلاثة أشهر، ولكن بالاتفاق مع الاتحاد الدولي الذي سيظل على اتصال دائم بها".

وأعلن اليوسف استقالة الاتحاد المنتخب في 31 تشرين الأول/اكتوبر، معتبرا ان الهدف من هذه الإجراءات هو "تحصين الاتحاد الكويتي من اي قضايا خارجية على دولة الكويت وعليه".

أضاف "طالبنا بتشكيل لجنة لتسوية أوضاع الاتحاد لان الجمعيات العمومية السابقة والانتخابات حصلت دون وجود ممثل عن الفيفا والاتحاد الاسيوي".

وتابع "الآن لدينا لجنة خماسية تضم ثلاثة ممثلين من فيفا واثنين من الاتحاد الاسيوي "..." دعيت الى اجتماع طارئ لمجلس ادارة الاتحاد الكويتي وطلبت من اخواني التقدم بالاستقالة لمنع رُجُوع الايقاف، وقد وافقوا جميعاً، فتم تحضير الاستقالة الى الجمعية العمومية التي وافقت عليها".

وأبدى اليوسف استعداده للتعاون مع لجنة التسوية المؤلفة من "أناس مسؤولين" مهمتهم عقد جمعية عمومية جديدة وانتخاب مجلس حـديث للاتحاد.

وبينما رجح ان تجرى الانتخابات الجديدة في آذار/مارس القادم، شدد على انه "ان ارادت الجمعية العمومية ان ابقى رئيساً فبالتأكيد سأترشح".

وآثر الراشد عدم تحديد موعد للانتخابات، معتبرا ان ذلك سيتم "وفق طرق الفيفا، بيد أن اللجنة ستقوم في البداية بمراجعة النظام الاساسي وجعله متوافقاً مع لوائح الاتحاد الدولي".

وعلى رغم رفعه الايقاف عن الكويت، لم يبد الاتحاد الدولي موقفا لجهة الاعتراف بالاتحاد الجديد برئاسة اليوسف من عدمه (قبل إعلان قرار لجنة التسوية)، على رغم ان رئيسه السويسري جاني انفانتينو زار الكويت وأعلن منها بصورة رسمية زيـادة الايقاف.

كما ان الاتحاد الدولي لم يشر في بيانه الأخير اذا كان ما يزال يتعرف بالاتحاد السابق برئاسة الشيخ طلال الفهد والذي جرى حله بقرار من الهيئة العامة للرياضة (جهة حكومية) في 25 آب/أغسطس 2016.

وفي بيان لتوضيح أسباب تحفظه، اعتبر نادي القادسية الذي يرأسه الشيخ خالد الفهد صحيفة الوسط، الشقيق الأصغر لطلال الفهد، ان "الشيخ أحمد اليوسف ليس له أي صفة قانونية لتمثيل الاتحاد الكويتي لكرة القدم".

ورأى ان "الممثلين الشرعيين" للكرة الكويتية "هم الأعضاء برئاسة الشيخ طلال الفهد صحيفة الوسط "..." ونرى انه ليس هناك داع أو أي ظرف استثنائي لتشكيل لجنة تسوية"، معتبرا تشكيلها "تدخلا في استقلالية" الاتحاد".

برجاء اذا اعجبك خبر تَصْحِيح "لجنة التسوية" للاتحاد الكويتي وقبول استقالة اليوسف قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الاهرام سبورت