«أسود الأطلس» يلاقي نيجيريا في نهائي «المحليين»
«أسود الأطلس» يلاقي نيجيريا في نهائي «المحليين»

«أسود الأطلس» يلاقي نيجيريا في نهائي «المحليين» حسبما ذكر الخليج ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «أسود الأطلس» يلاقي نيجيريا في نهائي «المحليين» .


صحيفة الوسط - على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء، تأخر المنتخب المضيف للبطولة لافتتاح التسجيل حتى الدقيقة 74 عن طريق أيوب الكعبي، بعد تلقيه كرة عرضية من صحيفة الوسط زكريا حذراف وضعها برأس في مرمى الحارس الليبي محمد نشناش.
لكن خطأ فادحاً ارتكبه الحارس المغربي أنس الزنيتي قبل قليل من النهاية أعاد الأمور إلى نقطة الصفر، وسمح لليبيا بإدراك التعادل بواسطة عبد الرحمن رمضان خليفة "86".
وسيطر المنتخب المغربي على مجريات الشوطين الإضافيين وحسم النتيجة 3-1، بعد أن أضاف الكعبي الهدف الثاني الشخصي "96" رافعاً رصيده إلى ثمانية رؤية توجته هدافاً تاريخياً للبطولة. وحصل الرباط على ركلة جزاء ترجمها وليد الكرتي إلى هدف ثالث "117"، وسد الطريق أمام أي رُجُوع محتملة لليبيين.
وأقر مدرب المنتخب المغربي جمال السلامي بصعوبة اللقاء وقوة المنتخب الليبي، وذكر في مؤتمر صحفي «واجهنا منتخباً منظماً ويتوفر على لاعبين بإمكانهم مباغتة المنافس، الأعياء أثر في لاعبي المنتخب الليبي، وهو ما استغله لاعبو المنتخب المغربي خلال الشوطين الإضافيين لحسم اللقاء».
وعن النهائي، أثبت مدرب المنتخب المغربي أنه لا يفضّل مواجهة منتخب بعينه، وأشار «ما يهمني هو جاهزية جميع لاعبي المنتخب المغربي ونرحب بأي منتخب سيتأهل لمواجهتها».
من ناحيته، صرّح مدرب منتخب طربلـس عمر المريامي أن التعب الذي ألمّ بلاعبيه في اللقاء السابقة أمام الكونغو والانتقال من أغادير إلى الدار البيضاء «أثرا فينا سلبياً، لم نستطع المجازفة بالهجوم إلا بعد أن تلقينا الهدف الأول». وأضاف المريامي أن المنتخب المغربي كان «أقوى، واعتمد على الأطراف، الأمر الذي أرهق اللاعبين كثيراً خلال الأشواط الإضافية».
ويواجه المنتخب المغربي في النهائي الأحد في الدار البيضاء نظيره النيجيري الذي تخطى بعشرة لاعبين الخرطوم بهدف وحيد سجله غابرييل أوكيتشوكوو "16".
وخسرت نيجيريا جهود المدافع إيفياني صامويل نويكي لنيله الإنذار الثاني "58".
ويلعب الخرطوم مع طربلـس السبت لتحديد صاحب المركز الثالث.
تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم إلى اللقاء النهائية من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بفوزه في نصف النهائي على نظيره الليبي 3-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1"، وسيلاقي في النهائي نيجيريا الفائزة على الخرطوم 1-صفر.

برجاء اذا اعجبك خبر «أسود الأطلس» يلاقي نيجيريا في نهائي «المحليين» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الخليج