"التحكيم الرياضي" تقوم بإلـغاء العقوبات ضد رياضيين روسيين
"التحكيم الرياضي" تقوم بإلـغاء العقوبات ضد رياضيين روسيين

"التحكيم الرياضي" تقوم بإلـغاء العقوبات ضد رياضيين روسيين حسبما ذكر جريدة هسبريس ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "التحكيم الرياضي" تقوم بإلـغاء العقوبات ضد رياضيين روسيين .

صحيفة الوسط - قبلت محكمة التحكيم الرياضي لـ"عدم كفاية الأدلة" الطعون المقدمة من جانب 28 رياضيا روسيا من إجمالي 42 كانت اللجنة الأوليمبية الدولية قد عاقبتهم بالإيقاف بسبب انتهاك قواعد المنشطات خلال دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية في سوتشي عام 2014.

كما قبلت محكمة التحكيم الرياضي طعون 11 رياضيا آخر، لكن بشكل جزئي، حيث اعتبرت أن الأدلة ضد هؤلاء واضحة، لكنها أيدت عقوبة الإيقاف ضدهم فقط خلال أوليمبياد بيونج تشانج (سول) التي تنطلق في التاسع من فبراير الحالي، وليس مدار صحيفة الوسط كما كانت اللجنة الأوليمبية قد حددت، فيما جرى إِمْهَال النظر في ثلاثة طعون أخرى.

وسيحق للرياضيين الذين تم قبول طعونهم المشاركة في أوليمبياد بيونج تشانج على الرغم من أن بعضهم انسحب بالفعل.

وضمت القائمة الأبطال الأوليمبيين أولجا فاتكولينا (تزلج) ودميتري ترونينكوف وأليكسي نيجودايلو (الزلاجات الجماعية) وأليسكندر تريتياكوف (سباق الزلاجات الصدرية).

وأوضحت محكمة التحكيم الرياضي في بيان أنه "في 28 حالة، كانت الأدلة غير كافية لإثبات أن الرياضيين المعنيين ارتكبوا انتهاكا لقواعد مكافحة المنشطات".

وأضافت "بالنسبة لهؤلاء الرياضيين الـ28 ، تم قبول طعونهم وألغيت العقوبات ضدهم".

وتابع بيان المحكمة أنه في 11 حالة أخرى، وجدت أدلة كافية تؤكد على وجود انتهاك لقواعد المنشطات، لذلك سيجري حرمان هؤلاء الرياضيين من المشاركة في دورة الألعاب الشتوية هذا العام فقط، لكن ليس مدار صحيفة الوسط.

أما الثلاث حالات الباقية، فتم إِمْهَال النظر بها.

وقد كانت اللجنة الأوليمبية الدولية قد أقرت تَعْطيل 42 رياضيا روسيا استنادا لنتائج عمل لجنة السويسري دينيس أوزوالد، التي عملت على فحص اختبارات تعاطي المنشطات في اوليمبياد سوتشي عام 2014.

برجاء اذا اعجبك خبر "التحكيم الرياضي" تقوم بإلـغاء العقوبات ضد رياضيين روسيين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة هسبريس